أستراليا: الماليزية كانت تحلق بالطيار الآلي لساعات قبل نفاد وقودها

العالم
آخر تحديث الخميس, 26 يونيو/حزيران 2014; 12:35 (GMT +0400).
1:57

مرتدية قناع نمر مرسوم باليد، تنظر الطفلة ياسمين ذات الخمسة أعوام إلى الكاميرا، لتسجل رسالة إلى والدها، حيث قالت: اشتقت إليك يا أبي، إني انتظرك للرجوع إلى المنزل. انتظار طويل بالنسبة لياسمين وأهالي ضحايا الرحلة الماليزية المفقودة 370.

(CNN)-- أعلنت أستراليا الخميس أنها "ترجّح بشدّة" أن الطائرة الماليزية المفقودة منذ مارس/آذار، كانت تحلق فوق جنوب المحيط الهندي لساعات بواسطة الطيار الآلي ومن دون تدخل بشري، قبل أن ينفد وقودها، فيما يعدّ أحدث تفاصيل يمكن أن توفر تفسيرا لمصيرها المشؤوم.

لكن المسؤولين أوضحوا أنهم لا يملكون معلومات دقيقة عن الوقت الذي تم فيه تشغيل الطيار الآلي، رافضين التعليق عن هوية الشخص الذي يمكن أن يكون قد قام بذلك. كما أعلن نائب رئيس الوزراء الأسترالي وارن تراس اليوم أن البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة قد انتقل جنوبا إلى مسار ضيق على شكل القوس يعتقد أن الطائرة سقطت فيه على الأرجح.

وقال تراس "المنطقة الجديدة التي تعطى لها الأولوية مازالت تركز على القوس السابع حيث أجرت الطائرة آخر اتصال لها بالقمر الصناعي. نحول الآن اهتمامنا إلى منطقة إلى الجنوب أكثر في هذا القوس استنادا إلى هذه الحسابات."

وكانت الطائرة البوينغ بي.ايه.إن 777 تحمل 239 من الركاب وأفراد الطاقم حين اختفت في الثامن من مارس/آذار بعد وقت قصير من إقلاعها من العاصمة الماليزية كوالالمبور في طريقها إلى العاصمة الصينية بكين.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"أستراليا: الماليزية كانت تحلق بالطيار الآلي لساعات قبل نفاد وقودها","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/26","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}