البنتاغون: استهداف "داعش" بـ90 غارة منذ بدء الحملة الجوية

العالم
آخر تحديث الجمعة, 22 اغسطس/آب 2014; 12:39 (GMT +0400).
بدأت العمليات الجوية مطلع الشهر الجاري

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلنت وزارة الدفاع الامريكية، بنتاغون، عن توجيه 90 ضربة جوية ضد مليشيات تنظيم "الدولة الإسلامية" منذ بدء الحملة الجوية لوقف تمدد الجماعة التي عرفت سابقا بـ"داعش" في العراق في وقت سابق من الشهر الجاري.

وأوضح البنتاغون إن 57 من الغارات الجوية نفذت لدعم القوات العراقية قرب سد الموصل، حيث نجحت العملية العسكرية المشتركة، وبغطاء جوي أمريكي، في استعادة المنشأة الاستراتيجية بعد قرابة أسبوعين من سيطرة "داعش" عليها.

وبدأت أمريكا الحملة الجوية ضد "داعش" في 8 أغسطس/آب الجاري، بعدما فوض الرئيس، باراك أوباما، البنتاغون القيام بعمليات جوية "مستهدفة" لحماية مصالح أمريكية هناك وأقليات عراقية استهدفتها مليشيات التنظيم المتشدد، ما دفع بمئات الآلاف للفرار من مناطقهم.

والخميس، لفت مسؤولون أمريكيون إلى أن القضاء على "داعش" يتطلب اجتثاث معقله القوي شرقي سوريا، حيث يسيطر مقاتلو التنظيم على مناطق واسعة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"البنتاغون: استهداف داعش بـ90 غارة منذ بدء الحملة الجوية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/22","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}