إسلامي متشدد يرد لـCNN عن مبدأ قتل نفس واحدة في الإسلام واعتبارها كقتل الناس جميعا وكيف ينطبق ذلك في العمليات الإرهابية

فقط على CNN
نُشر يوم السبت, 27 سبتمبر/ايلول 2014; 10:31 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 10:25 (GMT +0400).
إسلامي متشدد يرد لـCNN عن مبدأ قتل نفس واحدة في الإسلام واعتبارها كقتل الناس جميعا وكيف ينطبق ذلك في العمليات الإرهابية

لندن، المملكة المتحدة (CNN)—رد المتطرف الإسلامي، انجيم شودري، على سؤال فريد زكريا، مقدم برنامج GPS على شبكة CNN حول المبدأ الإسلامي الذي يقول إن قتل نفس واحدة بغير حق كأنما هي قتل الناس جميعا، حيث قال إن المقصود بهذه النفس الواحدة هي النفس المسلمة.

شودري وفي مقابلة أرشيفية ترجع للعام 2010، اخترنا أن نعيدها لكم بعد الأنباء التي تناقلتها صحيفة الغارديان البريطانية، الجمعة، بأن السلطات في المملكة المتحدة قامت باعتقال شودري بتهمة "الترويج للإرهاب،" قال: "إن الوكالات التي تتعامل مع الاستخبارات الأمريكية الـCIA مثل وكالة بلاك ووترز تقوم بعمليات في مناطق عامة ويلقون بالملومة على المجاهدين متهمين إياهم بالقيام بهذه العمليات."

وتابع قائلا: "كل عملية يجب النظر إليها بشكل منفرد، واذا تمعنت في ذلك ستجد أن الكثير من هذه العمليات تم تنفيذها من قبل وكالات تابعة للاستخبارات الأمريكية.. في عمليات السابع من يوليو/ حزيران في بريطانيا لم تكن تستهدف المجتمع المسلم.. في وقت الرسول عليه الصلاة والسلام كان هناك عمليات ضد العدو يموت فيها أناس أبرياء ونساء وأطفال، والرسول قال لا تستهدفوهم ولكن إذا كانوا هناك فهم جزء من الهدف."

وردا على سؤال زكريا حول إحساس شودري بالارتياح عند قتل نساء وأطفال أبرياء، قال الأخير: "لا، ما أطالب به هو خروج القوات الأجنبية من الدول الإسلامية ووقف الدعم لإسرائيل عندها سيكون هناك نوع من إعادة العلاقات إلى وضعها الطبيعي، ولكن وطالما أن هناك أرضا إسلامية محتلة وهناك نساء وأطفال أبرياء يقتلون على أيدي السياسات الخارجية لأمريكا وبريطانيا فإنه وبالطبع سيكون هناك عواقب."

وأضاف: "هذه السياسات لم تأتي بعد هجمات الـ11 من سبتمبر/ أيلول، قبل ذلك كانوا يقتلون النساء والأطفال المسلمين في إسرائيل."   

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"إسلامي متشدد يرد لـCNN عن مبدأ قتل نفس واحدة في الإسلام واعتبارها كقتل الناس جميعا وكيف ينطبق ذلك في العمليات الإرهابية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/27","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}