صحف العالم: الجيش العراقي يدعو الفارين للانخراط مجددا لمواجهة داعش

صحف دولبة
نُشر يوم يوم الاثنين, 29 سبتمبر/ايلول 2014; 08:02 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 ابريل/نيسان 2016; 12:25 (GMT +0400).
أحد أفراد الجيش العراقي يحرس نقطة عسكرية في بغداد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العالمية آخر تطورات الوضع عربيا ودوليا، ومن أبرزها الغموض الذي يلف مستقبل مصر في ظل عدم الاكتراث الواضح بالانتخابات البرلمانية المقبلة، وحملة أطلقها الجيش العراقي بإعادة تسجيل الجنود الفارين من قواعدهم لمواجهة داعش.

يديعوت أحرونوت

عانى المصريون خلال السنوات الأخيرة للتخلص من حكم مبارك وبدء مرحلة جديدة في الحياة السياسية ووالاجتماعية، غير أن غالبيتهم، على ما يبدو يفضلون الاستقرار والأمن على مساحة أكبر من حرية الرأي.

ويتخوف المصريون من أن العملية الانتقالية قد تؤدي إلى فشل مصر في بناء مؤسسات رسمية خالية من الفساد والتي قد تؤثر على نمو الاقتصاد، وتؤدي لحالة من اللاستقرار السياسي.

وبانتظار الانتخابات البرلمانية المقبلة في مصر، التي تشارك فيها أحزاب لا تمتلك تاريخا سياسيا كبيرا، لا يبدو أن المشاركة في التصويت ستكون كبيرة، لأن المصريين، ووفقا للصحيفة، قد جربوا ما جاءت به الانتخابات، والنتيجة كما يبدو لم تكن جيدة كما كانوا يتوقعون.

نيويورك تايمز

أطلق الجيش العراقي حملة لإعادة تسجيل الجنود والعسكريين الذين تركوا وحداتهم ومواقعهم، في محاولة لإعادة بناء الجيش لمواجهة ميليشيا تنظيم داعش.

ورغم أن الحكومة العراقية تعمل حاليا على تجهيز المتطوعين في الجيش، إلا أنها في الوقت ذاته بحاجة إلى خبرات الجنود المتمرسين، حتى وإن كانوا من الفارين.

وتشير بيانات الجيش إلى أن أكثر من ستة آلاف جندي سجلوا في هذه الحملة في مركزها بكردستان، بينما سجل أكثر من خمسة آلاف جندي آخرين في بغداد.

ديلي ميل

ظهر جهادي كندي، اعتقد سابقا أنه قتل، عبر تسجيل فيديو معلنا أن تنظيم داعش يستعد لشن هجمات على الولايات المتحدة الأمريكية في أي لحظة.

وقال فراح محمد شيردون، الذي كان يعمل سابقا في دار سينما بكندا، إن "الكثير من الإخوة يتحركون حاليا في الغرب، وهدفهم التوجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية لرفع علم التنظيم فوق البيت الأبيض."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف العالم: الجيش العراقي يدعو الفارين للانخراط مجددا لمواجهة داعش","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/29","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}