قائد الشرطة البريطاني محذرا: 5 بريطانيين ينضمون اسبوعيا لداعش وعودتهم خطر علينا

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 22 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 01:09 (GMT +0400).
صورة تعبيرية

لندن، بريطانيا  (CNN) -- حذر أعلى مسؤول أمني في بريطانيا، الثلاثاء، من الخطر الذي تمثله مليشيات تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف إعلاميا بـ"داعش" مع تزايد أعداد الشباب البريطانيين الذين ينضمون  للقتال بين  صفوف التنظيم.

ولفت رئيس الشرطة البريطانية، السير برنار هوغن هاو، في كلمة له خلال قمة الأمن القومي في لندن، الثلاثاء، إلى أن خمسة بريطانيين، على الأقل، يتجهون، أسبوعيا، إلى العراق أو سوريا للانضمام إلى "داعش."

وأضاف: " قد لا يبدو الرقم كبيرا لكن بالنظر إلى أن هناك 50 أسبوعا في العام، أي ما يعني  250 شخصا إضافيا، فهذا أكثر بـ50 في المائة من عدد الذين نعتقد أنهم موجودون بالأصل هناك."

وأشار إلى أن هذه الأرقام تمثل الحد الأدنى، لافتا إلى  هناك ربما العديد  من يعتزمون السفر إلى دولة أخرى قبل التوجه إلى سوريا والعراق، "بطريقة لا يمكن دائما رصدها عندما تكون هناك دول ضعيفة وحدود مفتوحة."

وتابع: "نعرف أن ما يقدر بحوالي  500 بريطاني سافروا للانضمام إلى  القتال.. عاد منهم العديد ويرغب عديدون في القيام بذلك خلال الشهور أو الأعوام المقبلة." -- قائد الشرطة البريطانية

ورأي مفوض الشرطة البريطانية في عودة هؤلاء الأفراد بعد اكتسابهم خبرة قتالية "إلى شوارع المملكة المتحدة كخطر على المجتمع" واختتم قائلا، وبحسب ما أوردت وكالة الأنباء الرسمية "لقد تغير قرع طبول الإرهاب في المملكة المتحدة أنها أسرع وأكثر كثافة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"قائد الشرطة البريطاني محذرا: 5 بريطانيين ينضمون اسبوعيا لداعش وعودتهم خطر علينا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/22","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}