صحف العالم: قطر تتبرع برواتب موظفي غزة وأزمة إنسانية جديدة تلوح في أفق سوريا

صحف دولبة
نُشر يوم الأربعاء, 29 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 08:33 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
بعض سكان غزة يتظاهرون أمام مبنى رئاسة الوزراء مطالبين بتلبية احتياجاتهم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العالمية آخر تطوات الأوضاع العربية والدولية، ومن أبرز ما جاء فيها ترقب الموطفين في قطاع غزة لاستلام رواتبهم للمرة الأولى منذ أشهر، والدول المجاورة لسوريا تحذر من أزمة إنسانية جديدة بسبب الحرب الأهلية، وتزايد تهديدات تنظيم داعش.

نيويورك تايمز

يترقب أكثر من نصف موظفي الحكومة في قطاع غزة الحصول على رواتبهم هذا الأسبوع للمرة الأولى منذ أشهر.

وقال وزير العمل في حكومة التوافق، مأمون أبو شهلا، إن قطر تبرعت بمبلغ 30 مليون دولار، سيتم توزيعها بمعدل 1200 دولار لـ24 ألف موظف، باستثناء القوات الأمنية.

وأضاف أبو شهلا أن المنسق الخاص في الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، روبرت سيري، هو المشرف على هذه الخطة، وسط مخاوف من أن تدخل السلطة الفلسطينية في توزيع الرواتب قد يؤدي إلى انتقادات من المانحين الدوليين، ومن بينهم الولايات المتحدة الأمريكية.

حرييت التركية 

طالبت الدول المجاورة لسوريا المجتمع الدولي، وبالأخص الاتحاد الأوروبي، بفتح أبوابه لاستقبال اللاجئين السوريين، وهم نتيجة ثلاث سنوات ونصف من الحرب الأهلية في سوريا، إضافة إلى ضرورة توفير مساعدات تكنولوجية ومالية.

وقد فر من سوريا أكثر من ثلاثة ملايين شخص بسبب الحرب، ومعظمهم لجؤوا إلى لبنان، وتركيا، والأردن، والعراق، بينما شرد أكثر من ستة ملايين سوري داخل بلادهم.

وكانت تركيا قد حذرت المجتمع الدولي من أزمة إنسانية جديدة في سوريا بسبب تزايد بطش نظام الأسد، إضافة إلى تزايد تهديدات تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام.

ذا غارديان

وجهت عدة انتقادات إلى وكالة إسنا شبه الرسمية في إيران بسبب تغطيتها للإساءات التي تعرض لها المتظاهرون الإيرانيون على يد قوات الأمن بعد سلسلة ن الهجمات بالحامض على سيدات إيرانيات.

ونتيجة لذلك، ألقت السلطات الإيرانية القبض على أربعة صحفيين على الأقل، تم الإفراج عن اثنين منهم بعد فترة احتجاز قصيرة، فيما يبقى الآخرون رهن الاعتقال.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف العالم: قطر تتبرع برواتب موظفي غزة وأزمة إنسانية جديدة تلوح في أفق سوريا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/29","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}