بعد أيام من الجدل... مطلق النار على بن لادن يكشف عن هويته

العالم
آخر تحديث الجمعة, 07 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 10:40 (GMT +0400).
زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  قال عضو البحرية الأمريكية السابق روبرت أونيل خلال مقابلة مع صحيفة واشنطن بوست إنه هو من أطلق النار على زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن عام 2011 بعد مداهمة مخبئه في باكستان.

وأضاف أونيل، 38 عاما، أن عناصر آخرين من البحرية شاركوا في العملية، ومن بينهم مارك بيسونيت، الذي تناول عملية قتل بن لادن في مذكراته No Easy Day.

وقال أونيل خلال المقابلة إن مقتل بن لادن في تلك اللحظة بعد إطلاق النار عليه كان واضحا، فقد سقط على الأرض، وكانت جمجمته منقسمة إلى نصفين. 

وذكر أونيل أن بن لادن، وقبل إطلاق النار عليه، كان يمسك بكتف امرأة أمامه ويدفعها للأمام، لإبعاد الهجوم عنه.

من جهتها، أكدت الزميلة في شبكة CNN باربرا ستار، استنادا إلى مصادر في وزارة الدفاع الأمريكية، أن أونيل كان ضمن المجموعة التي داهمت مخبأ بن لادن.

وقد حصل أونيل على ثناء من عائلات ضحايا أحداث سبتمبر بعد أن كشف أنه هو من أطلق النار على أسامة بن لادن.

وتعتبر خطوة أونيل في الكشف عن ما قام به أمرا مثيرا للجدل، ويخرق قانونا عسكريا متعارفا عليه: لا تبحث عن الشهرة لواجب تقوم به.

وكانت شبكة CNN قد حاولت الوصول إلى روبرت أونيل، ولكنها لم تحصل على أي رد منه.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بعد أيام من الجدل... مطلق النار على بن لادن يكشف عن هويته","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/07","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}