صحف العالم: مناهج معادية للسامية في مدرسة سعودية واعتقالات في فرنسا لمتشددين

صحف دولبة
نُشر يوم الثلاثاء, 16 ديسمبر/كانون الأول 2014; 10:12 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 20 ديسمبر/كانون الأول 2014; 12:40 (GMT +0400).
صورة تعبيرية لإحدى المدارس في السعودية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  برزت مجموعة متنوعة من العناوين في الصحف العالمية ومنها أنباء عن إغلاق مدرسة سعودية في النمسا بسبب استخدامها مناهج معادية للسامية، ومطعم في طوكيو يرفض استقبال الأزواج في عيد الميلاد لأن سعادتهم ستذكر العاملين في المطعم بوحدتهم.

يديعوت أحرونوت
 
يتوقع أن يتم إغلاق مدرسة سعودية في فيينا بالنمسا بعد اتهامات وجهت إلى إدارة المدرسة بتدريس مناهج معادية للسامية، ورفضها الإفصاح عن أسماء الأساتذة والإداريين القائمين عليها.

وكان مجلس فيينا للتعليم قد بدأ بمتابعة أداء المدرسة الشهر الماضي بعد توارد أنباء بأن دروس التاريخ تستخدم كتبا تحتوي على معلومات معادية للسامية.

ونتيجة لذلك، قرر مجلس فيينا للتعليم سحب رخصة المدرسة مع نهاية العام الدراسي الجاري، أي بداية الصيف المقبل.

ذا تلغراف

بعيدا عن السياسة، أعلن مطعم في طوكيو رفضه استقبال الأزواج خلال عطلة عيد الميلاد، لأن سعادتهم ستذكر العاملين فيه بتعاستهم كونهم يعيشون وحيدين.

وقد علق صاحب مطعم بيابيا إعلانا مكتوبا بخط اليد على واجهة المطعم، قال فيها: "نرفض استقبال الأزواج يوم 24 ديسمبر/ كانون الأول، ولن تكون هناك أي استثناءات."

وإلى جانب هذه الكلمات، رسمت صورة لرجل وامرأة وبينهم قلب صغير، وعليها إشارة X كبيرة.

نيويورك تايمز

اعتقلت الشرطة الفرنسية عشرة أشخاص الاثنين في سلسلة من المداهمات هدفها تفكيك خلية لتجنيد المقاتلين وإرسالهم إلى سوريا.

وتأتي هذه الاعتقالات وسط قلق أوروبي شديد من نمو كبير لتنظيمات متشددة كتنظيم داعش في أرجاء مختلفة من أوروبا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف العالم: مناهج معادية للسامية في مدرسة سعودية واعتقالات في فرنسا لمتشددين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/16","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}