آموس لـCNN: العام 2014 غير مسبوق.. ووقف برنامج الغذاء العالمي سببه عدة عوامل

فقط على CNN
آخر تحديث يوم الاثنين, 22 ديسمبر/كانون الأول 2014; 10:36 (GMT +0400).
آموس لـCNN: العام 2014 غير مسبوق.. ووقف برنامج الغذاء العالمي سببه عدة عوامل

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قالت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، فاليري آموس، إن العام 2014 يعتبر غير مسبوق من ناحية حجم التحديات والأزمات الإنسانية حول العالم.

وأضافت آموس في مقابلة حصرية مع الزميلة كريستيان آمانبور لـCNN: "ما رأيناه في هذا العام هو العديد من الأزمات الكبيرة في مختلف مناطق العالم وتأثيرها لم ينحصر على تلك الدول بل تجاوزها إقليميا.. هذا العام غير مسبوق وكل من تحدثت معهم من المسؤولين يقولون إنهم لم يرو عاما كهذا العام من قبل."

وعلقت آموس على إعلان برنامج الأغذية العالمية عن وقف برنامجه لأسباب مالية، حيث قالت: "كان هذا رهيبا، هذا العام استطعنا جمع أكثر من تسعة مليارات دولار للعمليات الإنسانية حول العالم وهو أقل بكثير مما طلبناه ولكنه قياسا أكثر بكثير مما حصلنا عليه في السنوات الماضية."

وتابعت قائلة: "الحقيقة أن الاحتياجات وكلف التشغيل خصوصا في مناطق الأزمات ارتفع بشكل هائل."

وألقت الضوء على أنه لا يوجد هناك أي علامات على أن العام 2015 سيشهد تغيرا من ناحية عمليات الإغاثة الإنسانية والتحديات التي تواجهها.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"آموس لـCNN: العام 2014 غير مسبوق.. ووقف برنامج الغذاء العالمي سببه عدة عوامل","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/22","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}