إردوغان يرد انتقاد الغرب: الأجدر بأوروبا تسليط الضوء على الجرائم المسجلة ضد مجهولين فيها بدلا من انتقاد تركيا

العالم
آخر تحديث السبت, 27 ديسمبر/كانون الأول 2014; 11:37 (GMT +0400).
إردوغان يرد انتقاد الغرب: الأجدر بأوروبا تسليط الضوء على الجرائم المسجلة ضد مجهولين فيها بدلا من انتقاد تركيا

أنقرة، تركيا (CNN)—رد الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، على الانتقادات التي وجهتها دول أوروبية حول حملة الاعتقالات التي شهدتها تركيا في تحقيقات قضية ما يعرف بـ"الكيان الموازي،" حيث قال: "لسنا دولة تنتقدها أوروبا كيفما تشاء."

وتابع إردوفان قائلا، بحسب ما نقلته وكالة أنباء الأناضول التركية، شبه الرسمية: "إن على الاتحاد الأوروبي تسليط الضوء على الجرائم المرتكبة في أوروبا والمسجلة ضد مجهول؛ بدلاً أن ينتقد تركيا."

والقى الرئيس التركي الضوء على أن أوروبا تشهد تراجعاً، في الوقت الذي تتقدم فيه تركيا إلى الأمام، داعياً الأوربيين إلى تقبل ذلك، وأن يتخذوا التدابير اللازمة.

وأضاف: "نحن لسنا كبش فداء لأوروبا، ولسنا دولة تنتقدها أوروبا كيفما تشاء.. فاليوم هناك تركيا الجديدة والكبيرة."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"إردوغان يرد انتقاد الغرب: الأجدر بأوروبا تسليط الضوء على الجرائم المسجلة ضد مجهولين فيها بدلا من انتقاد تركيا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/27","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}