رئيس كوريا الشمالية سيتحدث إلى رئيسة الشطر الجنوبي .. حسب المزاج!

العالم
آخر تحديث الخميس, 01 يناير/كانون الثاني 2015; 08:05 (GMT +0400).
كيم جونغ أون في ظهور له عبر التلفزيون الرسمي

كيم جونغ أون في ظهور له عبر التلفزيون الرسمي

(CNN)-- لم يتحدث كيم جونغ أون رئيس كوريا الشمالية بشكل رسمي مع رئيسة كوريا الجنوبية بارك غيون هاي، ولكن خلال كلمته بمناسبة رأس السنة الخميس قال بأن ذلك يمكن أن يتغير، وفي الأسبوع الماضي وصفت وكالة كوريا الجنوبية الحكومية انتخاب بارك بأنه مزور، ووالدها الرئيس السابق بأنه دكتاتور.  

ولكن في كلمته المتلفزة، للمرة الأولى، قال القائد الشيوعي بأنه سيتحدث مع بارك، بحسب ما أفادت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، "حسب المزاج والظروف التي يمكن أن تحدث، ليس لدينا أي سبب لعدم عقد محادثات على مستوى عال" بحسب ما أعلن كيم.

ولم تذكر وكالة أنباء كوريا الشمالية تلك المقتطفات من كلمته في النص الذي بثته للخطاب، وربما كانت كلماته نوعا من كسر الجليد، ولكن هذا لا يعني بأن الأمور سوف تستمر بهذا الاتجاه، بحسب ما نبهت الوكالة. وما فتئ كيم يتحدث بالتفصيل عن الحاجة إلى تطوير العلاقات الكورية الشمالية الجنوبية.

وفي غمرة الأجواء العدائية وخاصة ضد الشراكة العسكرية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، كانت هناك بعض المبادرات، فقبل ثلاثة أشهر، فقد قام بعض المسؤولين في كوريا الشمالية بزيارة خاطفة إلى الجنوب، لقيت اهتماما بالغا وتغطية حية عبر التلفزيون في كوريا الجنوبية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"رئيس كوريا الشمالية سيتحدث إلى رئيسة الشطر الجنوبي .. حسب المزاج!","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/01/01","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}