العثور على ذيل طائرة "طيران آسيا" المنكوبة وفرص استعادة الصندوق الأسود تتزايد

العالم
نُشر يوم السبت, 03 يناير/كانون الثاني 2015; 05:26 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:51 (GMT +0400).
العثور على ذيل طائرة "طيران آسيا" المنكوبة وفرص استعادة الصندوق الأسود تتزايد

صورة لذيل الطائرة تحت الماء

(CNN)-- تمكنت فرق البحث العاملة على تحديد موقع حطام طائرة "طيران آسيا" التي سقطت في بحر جاوا من العثور على ذيل الطائرة، الأمير الذي وصفه محللون بأنه التطور الأبرز على صعيد التحقيق في مصيرها، إذ أن الذيل هو المكان الذي يوضع فيه عادة الصندوق الأسود الذي يسجل بيانات الرحلة في طائرات إيرباص طراز 320-200.

وقال قائد فرق البحث الإندونيسية، بامبانغ سولستيو، إن أجهزة السونار حددت مكان الذيل في ساعات فجر الأربعاء، وقد وصل عدد من الغواصين في وقت لاحق إلى الموقع وتمكنوا من التقاط صور له تحت الماء وعليه شعار الشركة.

وكانت فرق البحث الإندونيسية عن الطائرة QZ8501 التابعة لخطوط آسيا، قد عثرت السبت على 4 قطع معدنية كبيرة يعتقد أنها تعود لحطام الطائرة، بحسب ما أعلن سوليتسيو المسؤول عن عمليات البحث في مؤتمر صحفي السبت.

ويصل طول القطعة الأكبر من بين هذه القطع إلى 18 مترا، وقد أصبح انتشال هذه القطع ضمن أوليات فرق البحث في المنطقة.

وأعلن المسؤول الإندونيسي لاحقا عن انتشال اثنتين من القطع التي يعتقد أنها تابعة للطائرة التي تحطمت في 28 ديسمبر/كانون الأول الماضي، وعلى متنها 162 شخصا، انتشلت حتى الآن جثث 40 منهم.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"العثور على ذيل طائرة طيران آسيا المنكوبة وفرص استعادة الصندوق الأسود تتزايد","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/01/03","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}