هولاند يدعو لوقفة حاشدة الأحد تضامناً مع ضحايا هجمات باريس حرية الصحافة

العالم
آخر تحديث الجمعة, 09 يناير/كانون الثاني 2015; 04:04 (GMT +0400).
هولاند يدعو لوقفة حاشدة الأحد تضامناً مع ضحايا هجمات باريس حرية الصحافة

باريس، فرنسا (CNN)- دعا الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، في كلمة له الجمعة، الفرنسيين إلى المشاركة في "وقفة تضامنية سلمية" الأحد المقبل، تضامناً مع ضحايا الهجوم على مجلة "شارلي إيبدو"، ودعم حرية الصحافة.

وفي وقت مازالت الشرطة تلاحق المشتبه فيهما بتنفيذ الهجوم على مجلة "شارلي إيبدو"، في باريس الأربعاء الماضي، والذي خلف 12 قتيلاً على الأقل، دعا هولاند إلى تعزيز "الوحدة الوطنية" بين مختلف مواطني الدولة الفرنسية.

وأضاف الرئيس الفرنسي، الذي كان يتحدث خلال اجتماع بمقر وزارة الداخلية الجمعة، أن أفراد الشرطة الذين سقطوا خلال الهجمات التي شهدتها باريس مؤخراً، قُتلوا لأنهم من الشرطة ويمثلون عامة الشعب الفرنسي.

وقُتل شرطيان على الأقل في الهجوم على المجلة الباريسية الساخرة الأربعاء الماضي، فيما قُتلت شرطية ثالثة في اليوم التالي الخميس، بعدما قام مسلح بإطلاق النار على عدد من أفراد الشرطة بإحدى الضواحي الجنوبية لباريس.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"هولاند يدعو لوقفة حاشدة الأحد تضامناً مع ضحايا هجمات باريس حرية الصحافة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/01/09","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}