الكحول السامة تحصد أرواح 95 شخصا في الهند وموزمبيق وتدخل المئات للمستشفى.. فما هو الرابط؟

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 13 يناير/كانون الثاني 2015; 05:10 (GMT +0400).
الكحول السامة تحصد أرواح 95 شخصا في الهند وموزمبيق وتدخل المئات للمستشفى.. فما هي الرابط؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- شهد العالم الثلاثاء حوادث مميتة تتعلق باستهلاك المشروبات الكحولية السامة وقع الأول في موزمبيق، وأدى إلى وفاة 69 شخصا، في حين وقع الثاني في الهند، وأدى إلى وفاة 25 شخصا ونقل ما لا يقل عن مائة إلى المستشفى.

ففي موزمبيق، تناول قرابة 300 شخص كانوا في حفل تأبين لجنازة، كميات من مشروع كحولي مصنّع محليا في منطقة "كاهورا بازو" ويطلق على المشروب اسم "فومبي" ويصنع من الذرة والسكر.

وتبع ذلك بساعات وفاة 69 منهم ونقل 200 إلى المستشفيات للعلاج، وتحاول السلطات حاليا معرفة طبيعية المادة السامة التي كانت في المشروب وأدت إلى حالات الوفاة هذه.

أما في الهند، وتحديدا في ولاية أوتار براديش، فقد سُجلت وفاة 25 شخصا ودخول أكثر من مائة إلى المستشفيات المحلية بعد تناول مشروب كحول سام الاثنين، وأكدت مصادر طبية في الولاية وجود ما لا يقل عن 13 حالة شديدة الخطورة قيد العلاج، مبدية قلقها من احتمال ارتفاع عدد الضحايا.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الكحول السامة تحصد أرواح 95 شخصا في الهند وموزمبيق وتدخل المئات للمستشفى.. فما هو الرابط؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/01/13","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}