طرد مسؤول كبير من الحزب الشيوعي الصيني واتهامه بالفساد

العالم
نُشر يوم الأربعاء, 14 يناير/كانون الثاني 2015; 12:43 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 09:26 (GMT +0400).
جلسة لمؤتمر الشعب الصيني (البرلمان)

جلسة لمؤتمر الشعب الصيني (البرلمان)

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- طردت السلطات في الحزب الشيوعي الصيني مسؤولا كبيرا في الحزب بعد التحقيق معه في قضية تتعلق بالفساد، والاشتباه بتلقيه رشى بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الصينية الرسمية.

وقالت الوكالة بأن "باي إن بي" وهو مشرع كبير في أعلى هيئة تشريعية في الصين، قد تم طرده من الحزب الشيوعي الصيني، وفصل من وظيفته العامة، بحسب ما نقلت عن بيان نشرته الثلاثاء، اللجنة المركزية لفحص الانضباط، التابعة للحزب.

وكان "باي إن بي" يشغل منصب نائب رئيس لجنة حماية البيئة والموارد التابع للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني, أعلى هيئة تشريعية في البلاد، كما كان يشغل أيضا منصب أمين لجنة الحزب الشيوعي الصيني لمقاطعة يوننان.

ووجدت اللجنة المركزية لفحص الانضباط أن "باي" استغل منصبه للحصول على ربح للآخرين وقبل كمية ضخمة من الرشى، وانتهك "الانضباط الحزبي على نحو خطير ويشتبه في أنه خالف القانون." وتحقق اللجنة المركزية مع "باي" منذ نهاية شهر أغسطس/ آب.

وقد تم اخضاع المسؤول الصيني إلى تدابير قسرية بحسب ما أعلنت نيابة الشعب العليا الثلاثاء، حيث اتهمته النيابة بالحصول على رشى. بحسب ما أفادت الوكالة، وتضم التدابير القسرية وفقا للقانون الجنائي الصيني الاستدعاء بالقوة، والكفالة، ومراقبة محل الإقامة، والاعتقال والحبس.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"طرد مسؤول كبير من الحزب الشيوعي الصيني واتهامه بالفساد","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/01/14","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}