أوباما: التحالف ضد داعش قوي ولن أرسل قوات أمريكية برية إلى الشرق الأوسط أبدا

العالم
آخر تحديث الخميس, 12 فبراير/شباط 2015; 02:06 (GMT +0400).
الرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال المؤتمر الصحفي

(CNN) --  قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إنه لن يجر بلاده إلى حرب جديدة في الشرق الأوسط، مؤكدا أن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ضد تنظيم داعش قوي، وأضعف التنظيم المتشدد منذ انطلاقه في الربع الأخير من العام الماضي.

وأضاف أوباما في بيان اليوم أن إدارته قدمت مشروع قرار يطلب فيه تفويضا من الكونغرس يسمح باستخدام القوة العسكرية ضد داعش لثلاث سنوات قادمة، أو حتى يتم القضاء على التنظيم نهائيا.

في الوقت ذاته، أكد أوباما أن التفويض لا يقض بإرسال أي قوات برية إلى العراق وسوريا، ولكنه قد يأمر بإرسال قوات خاصة إلى المنطقة لقتال داعش في حال كانت هناك أي ضرورة.

وقال الرئيس الأمريكي إن هذا القرار هو ثمرة تعاون مشترك بين الجمهوريين والديمقراطيين الذين يتفقون على ضرورة حماية الأمن القومي لبلادهم، والقضاء على هذا التنظيم الذي قتل العديد من المدنيين، ومن بينهم مواطنون أمريكيون.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أوباما: التحالف ضد داعش قوي ولن أرسل قوات أمريكية برية إلى الشرق الأوسط أبدا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/12","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}