روسيا تؤكد استعدادها لـ"تعاون استخباراتي" مع أمريكا في "الحرب على داعش"

العالم
آخر تحديث الجمعة, 20 فبراير/شباط 2015; 12:33 (GMT +0400).
روسيا تؤكد استعدادها لـ"تعاون استخباراتي" مع أمريكا في "الحرب على داعش"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أكدت روسيا استعدادها للتعاون مع الولايات المتحدة في إطار الحرب التي يشنها "التحالف الدولي – العربي" على تنظيم "داعش" في كل من سوريا والعراق، وهو العرض الذي لم يصدر تعقيب فوري بشأنه من جانب الإدارة الأمريكية.

وقال مدير مصلحة الأمن الفيدرالية الروسية، ألكسندر بورتينكوف، في تصريحات خلال مشاركته في الاجتماع الذي عُقد بالعاصمة الأمريكية، والمعني بمواجهة التطرف، إن موسكو على استعداد لتبادل المعلومات الاستخباراتية مع واشنطن، لمواجهة "تنظيم داعش الإرهابي."

ونقل تلفزيون "روسيا اليوم" عن بورتنيكوف قوله إن "الأساليب الخاصة بأداء الاستخبارات تساهم إلى حد كبير في تحقيق نتيجة ملموسة"، وأضاف أن "هناك تفاهما تاما مع الشركاء"، مشيرا إلى أن تبادل المعلومات مع الشركاء يكتسي أهمية بالغة لتحديد أماكن الهجمات الإرهابية.

كما نبه بورتنيكوف إلى أن "خطورة الأحداث الأخيرة، تعد حافزاً جدياً لجمع الجهود الدولية في مواجهة الإرهاب"، في إشارة على ما يبدو إلى قيام "داعش" بذبح 21 قبطياً مصرياً في ليبيا، وقيام الجيش المصري بشن ضربات جوية على مواقع التنظيم داخل الأراضي الليبية.

وكان مندوب روسيا في الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين، قد أكد أن بلاده على استعداد للمشاركة في "تحالف دولي ضد الإرهابيين في ليبيا"، بما في ذلك فرض حصار بحري لمنع وصول الأسلحة إلى "المتطرفين" في الدولة العربية، بحسب ما أوردت وسائل إعلام روسية رسمية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"روسيا تؤكد استعدادها لـتعاون استخباراتي مع أمريكا في الحرب على داعش","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/20","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}