الشرطة البنغالية: مقتل مدون أمريكي من أصل بنغالي من دعاة الإلحاد بعد مهاجمته بالعاصمة دكا

العالم
نُشر يوم الجمعة, 27 فبراير/شباط 2015; 11:46 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:14 (GMT +0400).
الشرطة البنغالية: مقتل مدون أمريكي من أصل بنغالي من دعاة الإلحاد بعد مهاجمته بالعاصمة دكا

دكا، بنغلادش (CNN)—أعلنت الشرطة البنغالية، الجمعة، عن مقتل المدون الأمريكي، آفيجيت روي، الذي يعتبر من الدعاة إلى الإلحاد والعلم والطبيعة، وذلك بعد مهاجمته في شارع بالعاصمة البنغالية، دكا.

وبينت الشرطة أن المهاجمين اعترضوا روي وزوجته مساء الخميس عائدين من جلسة ألقى فيها روي كلمة، وتم إسعافه إلى مستشفى قريب حيث توفي، في الوقت الذي أصيبت فيه زوجته بجروح.

وبحسب تقرير BBC فإن الشرطة تقوم بالتحقيق مجموعة متشددة قامت بتمجيد هذه العملية على الانترنت.

وبحسب صفحة "Mukto-Mona،" التي أسسها روي فإن الضحية من المدافعين البارزين في حركة الفكر الحر وداعية إلى الإلحاد والعلوم الطبيعية والجودية.   

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الشرطة البنغالية: مقتل مدون أمريكي من أصل بنغالي من دعاة الإلحاد بعد مهاجمته بالعاصمة دكا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/27","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}