عمدة نيويورك: اعتماد عطلتين رسميتين بالمدارس الحكومية في عيد الفطر والأضحى

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 04 مارس/آذار 2015; 10:02 (GMT +0400).
عمدة نيويورك: اعتماد عطلتين رسميتين بالمدارس الحكومية في عيد الفطر والأضحى

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال عمدة نيويورك، بيل دي بلاسيو، الأربعاء، إن المدارس الحكومية في مدينته ستعتمد عطلة رسمية في عيد الفطر والأضحى.

ويعني هذا الإعلان الصادر عن عمدة المدينة ومستشارة شؤون التعليم في المدينة، كارمن فارينا، يعني أنه لم يكون هناك حصص تعليمية في الـ24 من سبتمبر/ أيلول المقبل الذي يصادف عيد الأضحى، وعطلة في يوم آخر تصادف عيد الفطر عند المسلمين.

وقال دي بلاسيو: "مئات الآلاف من العائلات المسلمة لن يتوجب عليها الاختيار بعد الآن بين الاحتفاء بأقدس الأيام على رزنامتهم وبين حضور الحصص في المدرسة."

هذا الإعلان يعتبر الأكبر قطاعيا لاعتماد عطل دينية على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"عمدة نيويورك: اعتماد عطلتين رسميتين بالمدارس الحكومية في عيد الفطر والأضحى","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/03/04","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}