استراليا تتحقق من تقرير داعش بتنفيذ "أبوعبدالله الأسترالي" هجوما انتحاريا في الرمادي

استراليا تتحقق من تنفيذ أحد مواطنيها هجوما بالعراق

العالم
آخر تحديث الخميس, 12 مارس/آذار 2015; 03:50 (GMT +0400).

استراليا (CNN)—قالت وزير الخارجية الأسترالية، جولي بيشوب، الخميس، إن بلادها تقوم بالتحقق من تقارير بثها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" بمقتل مواطن استرالي اسمه "أبوعبدالله الأسترالي،" في هجوم انتحاري نفذه في الهجوم على مدينة الرمادي في الأنبار، الأربعاء.

وبينت الوزيرة الأسترالية أن التحقيقات تقوم بالبحث في حقيقة كون أبوعبدالله الأسترالي هو جاك بيلاردي الذي يبلغ من العمر 18 عاما من منطقة ملبورن والذي تعلم الأجهزة الأمنية في البلاد أنه قام بالمغادرة إلى العراق وسوريا في أغسطس/ آب 2014.

وأشارت الوزيرة إلى أن السلطات الأسترالية قامت بإلغاء جواز سفر بيلاردي في أكتوبر/ تشرين الأول 2014.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"استراليا تتحقق من تقرير داعش بتنفيذ أبوعبدالله الأسترالي هجوما انتحاريا في الرمادي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/03/12","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}