الجيش الأمريكي يوجه تهما بـ"إساءة التصرف أمام العدو" بحق الرقيب بو بيرغدال

أمريكا توجه تهما بـ"إساءة التصرف" لبو بيرغدال

العالم
آخر تحديث الخميس, 26 مارس/آذار 2015; 12:30 (GMT +0400).
3:21

نشرت حركة طالبان الأفغانية، تسجيل فيديو يظهر فيها الرقيب الأمريكي بووي بيرغدال، خلال عملية المبادلة وتسليمه من يد الحركة التي كانت تأسره، إلى يد الأمريكيين.

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— أعلن مسؤولون أمريكيون، الأربعاء، عن توجيه الجيش الأمريكي، تهمتين للرقيب بو بيرغدال تتمثل بـ"هجر قاعدته،" و"إساءة التصرف أمام العدو" وذلك بعد تحريره في العالم 2014 من حركة طالبان التي أسرته في العام 2009.

ويشار إلى أن هذه الاتهامات تأتي بعد الضجة الكبيرة التي أثارتها الإدارة الأمريكية بالموافقة على مبادلة بيرغدال بخمسة من معتقلي غوانتنامو المنتمين لحركة طالبان، في الوقت الذي أثيرت مخاوف عن مدى المساعدة التي قدمها الرقيب لمخابرات حركة طالبان.

ويذكر أن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، صرح في حينها بأن الولايات المتحدة الأمريكية تلقت تأكيدات من قطر بأنه سيتم اتخاذ تدابير من شأنها "حماية أمننا القومي" مقابل مبادلة خمسة معتقلين بغوانتانامو للإفراج عن الرقيب بالجيش الأمريكي، بو بيرغدال.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الجيش الأمريكي يوجه تهما بـإساءة التصرف أمام العدو بحق الرقيب بو بيرغدال","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/03/26","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}