تحطم طائرة "جيرمان وينغز".. ولغز لماذا "اسقطها" مساعد الطيار؟

تحطم "جيرمان وينغز".. لماذا "اسقطها" لوبيتز؟

العالم
آخر تحديث السبت, 28 مارس/آذار 2015; 11:21 (GMT +0400).
0:38

يظهر هذا الرسم التوضيحي ارتفاع الطائرة الألمانية المنكوبة في الدقائق الأخيرة قبيل سقوطها، حيث انخفضت من على ارتفاع 38 الف قدم الى 600 قدم في ثماني دقائق.

برلين، ألمانيا (CNN)—لا تزال التحقيقات والأبحاث جارية في محاولة لحل لغز "لماذا" قام مساعد الطيار، آندرياس لوبيتز البالغ من العمر 27 عاما بـ"اسقاط" الطائرة متعمدا بحسب ما يقوله المدعون العامون؟

برزت العديد من الفرضيات بعد قيام المحققين بتفتيش منزل لوبيتز وعدم العثور على أي رسائل انتحارية أو أدلة تربطه بجماعات إرهابية أو صلات دينية، ومع عثور المحققين على إجازة مرضية ممزقة بسلة المهملات تمنح مساعد الطيار يوم راحة هو اليوم ذاته للرحلة، بدأت التكهنات.

نقلت تقارير إعلامية، على صحيفتي وول ستريت جورنال ونيويورك تايمز عن مصادر مطلعة على سير التحقيقات أن لوبيتز كان يعاني من مشاكل عقلية، في الوقت الذي قال فيه المحققون الألمان أن لوبيتز أخفى عن شركة طيران "جيرمان وينغز،" حقيقة وضعه الصحي.

على الصعيد الآخر قال أشخاص عرفوا لوبيتز إن الأخير لم تبدو عليه أي معالم لمشاكل نفسية أو عقلية بل على العكس كان شخصا مرحا، وبين هذا وذاك يستمر بحث المحققين عن السبب الحقيقي الذي دفع لوبيتز على إسقاط الطائرة وقتل نفسة إلى جانب 149 آخرين على متن الطائرة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"تحطم طائرة جيرمان وينغز.. ولغز لماذا اسقطها مساعد الطيار؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/03/28","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}