"افتح الباب اللعين" .. صندوق أسود يكشف عن آخر كلمات طاقم الرحلة الألمانية وفقاً لصحيفة ألمانية

"افتح الباب اللعين" ..هل هذه كانت آخر كلمات طيار الألمانية؟

العالم
آخر تحديث الأحد, 29 مارس/آذار 2015; 09:14 (GMT +0400).
"افتح الباب اللعين" .. صندوق أسود يكشف عن آخر كلمات طاقم الرحلة الألمانية وفقاً لصحيفة ألمانية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- الأصوات التي سجلت على واحد من "الصناديق الأسود"، والذي قام المحققون باستعادته من موقع تحطم الطائرة الألمانية التابعة لخطوط "جيرمان وينغز" رحلة رقم 9525، أكدت الشكوك التي راودت المحققين حول إغلاق مساعد الطيار باب قمرة القيادة ليهوي بالطائرة في جبال الألب الفرنسية.

صراخ الطيار باتريك سوندينهايمر من خارج القمرة: "حباً بالله افتح الباب"، تحطمت الطائرة بعدها بثلاثة عشر دقيقة.

ورغم أن التسجيل الصوتي لما كان يدور في هذه الدقائق لم يعلن بشكل رسمي، إلا أن صحيفة "Bild" الألمانية نشرت ما ادعت بأنه ملخص لهذه التسجيلات.

ورغم أن أخصائي الطيران في CNN ريتشارد كويست وصف تسرب التسجيلات بـ "الأمر غير المعقول"، مضيفاً بأن هذه التسجيلات تعد من أكثر النقاط حساسية في تحقيقات حوادث الطيران، ولا يتم الكشف أبداً الكشف عنها رسمياً.

إليكم أبرز ما احتوته هذه التسجيلات التي نقلتها الصحيفة والتي لم يؤكد صحتها:

قبل الإقلاع أخبر قائد الطائرة مساعده إنه لم يتمكن من استخدام دورة المياه قبل إقلاعهم من برشلونة بإسبانيا، بينما يرد عليه المساعد أندرياز لوبيتز بالقول إنه يمكنه استخدام الدورة في أي وقت يناسبه.

ويظن المحققون بأن لوبيتز أغلق باب قمرة القيادة قبل أن يعدل أنظمة التحليق نحو هبوط حاد، وفقاً لما أشارته السلطات الفرنسية.

الطائرة حلقت 20 دقيقة متأخرة عن موعدها، وبعد الإقلاع طلب الطيار من مساعده تحضير أنظمة الهبوط، وبعد انتهاءه أخبره لوبيتز قال للطيار: "يمكنك الذهاب في أي وقت"، يسمع بعدها صوت تحرك مقعد الطيار وتحدثه إلى المساعد ليقول: "يمكنك أن تتولى القيادة."

وفي تمام الساعة 10:29 صباحاً يلتقط الرادار إشارة بأن الطائرة بدأت بالهبوط، بعدها بثلاث دقائق حاولت الجهات المراقبة للطيران التواصل مع الطائرة دون رد، بعد أن رن جهاز الإنذار في قمرة القيادة، بعدها أتى صوت ضرب الباب.

عندها ناشده سوندينهايمر بفتح الباب، عندها يمكن سماع صراخ الركاب، وفقاً لما نشرته صحيفة "Bild".

بعد ثلاث دقائق يأتي صوت انبعاج الجسم المعدني للطائرة على ارتفاع 7 آلاف متر، ويأتي صراخ من الطيار "افتح الباب اللعين!"، وعلى ارتفاع أربعة آلاف متر يمكن سماع صوت تنفس لوبيتز من قمرة القيادة، وبعد دقيقتين يظن المحققون إنهم سمعوا صوت ارتطام الجناح الأيمن للطائرة بقمة جبل، لتسمع المزيد من الصرخات للمرة الأخيرة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"افتح الباب اللعين .. صندوق أسود يكشف عن آخر كلمات طاقم الرحلة الألمانية وفقاً لصحيفة ألمانية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/03/29","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}