حصريا لـCNN : فيديو يُظهر عمالا يسرقون من حقائب ركاب الطائرات

حصريا لـCNN : فيديو يُظهر عمالا يسرقون من حقائب ركاب الطائرات

حصري
نُشر يوم الأربعاء, 15 ابريل/نيسان 2015; 02:54 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 04:47 (GMT +0400).
2:14

هؤلاء هم مسؤولو الحقائب في أحد مطارات أمريكا.. بعدما تحولوا إلى لصوص داخل الطائرة يقومون بالبحث في حقائب الركاب.

وما الذي يبحثون عنه؟.. كل ما هو ثمين قام الركاب بوضعه في الحقائب ظانين أنهبأمان. ولكن في هذا الفيديو الذي لم يعرض من قبل، والذي حصلت عليه CNNحصريا.. كاميرات سرية ورجال شرطة في عملية القبض على العمال الذين يسرقون من حقائب على متن طائرات ومناطق يفترض أن تكون في آمنة في المطار.

ويأتي هذا الفيديو من عملية قام بها رجال شرطة ميامي لوقف هذه الموجة من السرقات.. فقد قاموا بالقبض على 31 عامل ومسؤول حقائب الركاب منذ عام 2012 وصوروا جميعهم على الكاميرا.

وعندما تقومون بالقبض عليهم كما فعلتم في هذا الفيديو.. ما هي ردة فعلهم؟

“في كثير من الأحيان لا توجد هناك ردة فعل مختلفة عن صدمتهم بأنه تم القبض عليهم.وهذا جيد بالنسبة لنا.. فكلما جردنا مطار ميامي الدولي من هذه اللصوص أصبح الأمر أفضل للمسافرين.”

ولكن هذا لا يحدث في ميامي فقط..

ففي تحليل لـCNN على مدى السنوات الخمس الماضية.. جرى رصد 31 ألف ادعاءحول أشياء مفقودة من الأمتعة حسب إدارة أمن للنقل. وحوالي 25 ألفا من تلك المطالبات يزعم أصحابها أن الأغراض المفقودة كانت من أمتعة تم فحصها.. وأما البقية فقد تم فقدانها في إدارة الأمن للنقل.

تصل قيمة هذه الممتلكات المفقودة للركاب إلى 2.5 مليون دولار.

هذه السرقات البسيطة مشكلة كبيرة لقادة الشرطة مثل بات غانون في مطار لوس أنجلس الدولي.

وأما مطار جون إف كينيدي في نيويورك فهو الأول على قائمة الأماكن التي يبلغ فيها الركاب عن فقدان أمتعتهم. وهذا الفيديو يظهر جزءا بسيط من السرقات التي حدثت. فقدصورت الكاميرات الخفية العمال وهم يسرقون المال من المحافظ.. وألقي القبض على 7من المسؤولين عن الحقائب لسرقتهم هواتف آيفون وآيباد وساعات وخواتم وكاميرات..

وللمسافر الذي لديه مخاوف هناك نصيحة واحدة فقط.. لا تضع أمتعتك الثمينة في الحقائب التي يتم فحصها لاحقا.