منظمة مسابقة رسم النبي محمد لـCNN: مجرد رسم كرتوني.. هل سيتحكم داعش بحرية التعبير؟

منظمة مسابقة رسم النبي محمد لـCNN: مجرد رسم كرتوني.. هل سيتحكم داعش بحرية التعبير؟

فقط على CNN
آخر تحديث يوم الاثنين, 04 مايو/أيار 2015; 09:02 (GMT +0400).
منظمة مسابقة رسم النبي محمد لـCNN: مجرد رسم كرتوني.. هل سيتحكم داعش بحرية التعبير؟

دالاس، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قالت باميلا غيلير، منظمة مسابقة رسم النبي محمد، إنه مجرد رسم كرتوني ولا ينبغي أن يؤدي ذلك لاستفزاز أحد ما، وذلك في تصريح يأتي بعد مقتل مسلحين في هجوم على معرض للرسوم الكرتونية للنبي محمد في تكساس.

وقالت غيلير في مقابلة حصرية مع CNN: "فكرة أن أمرا قد يعتبر إهانة لي وردي سيكون بقتلك، وبنحو ما فإن ذلك يعتبر مقبولا لدى أعضاء بالمنظمات الإعلامية والأكاديمية الرفيعة هو أمر يدفع للغضب."

وردا على كون تنظيم مثل هذه المسابقة وكونها تعتبر إهانة واستفزاز، قالت غيلير: "هو مجرد رسم كرتوني، واعتبار رسم كرتوني بأنه مستفز ومهين هو درجة منخفضة بسلم حرية التعبير في هذه الدولة.. القانون الأول بالدستور.. القانون الأول وليس الثامن أو العاشر يحمي كل حقوق التعبير وليس فقط الأفكار التي تعجبنا، وعلى جميع الأصعدة حتى السياسية منها، لأن التعبير بحرية لا يتحكم به أحد، لا أحد يمكنه إخبارنا بما يمكن قوله وما لا يمكن قوله؟ هل سيقوم بذلك داعش؟ هل ستقوم بذلك الحكومة؟"

وأضافت "لننظر إلى الأمر من ناحية أخرى، إذا شعرت بأن أمرا ما أهانني هل أخرج وأقوم بالقتل؟ عندما وضع المسيح في وعاء فيه بول سمي ذلك فنا، هل أعجب ذلك المسيحيين؟ بالطبع لا، هل قاموا بقتل أشخاص وخرق سفارات وحرق مجتمعات بأكملها؟ بالطبع لا.. على الغرب الوقوف للدفاع عن حرية التعبير فهو جوهر الدستور."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"منظمة مسابقة رسم النبي محمد لـCNN: مجرد رسم كرتوني.. هل سيتحكم داعش بحرية التعبير؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/05/04","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}