وفاة ابن نائب الرئيس الأمريكي عن 46 عاما بعد صراع مع السرطان

وفاة ابن نائب الرئيس الأمريكي عن 46 عاما بعد صراع مع السرطان

العالم
آخر تحديث الأحد, 31 مايو/أيار 2015; 10:48 (GMT +0400).
صورة ارشيفية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أعلن البيت الأبيض وفاة جوزيف "بو" بايدن الثالث، أبن نائب الرئيس، جو بايدن، عن عمر يناهز 46 عاما، بعد صراع مع سرطان المخ.

وبدأت مشاكل بايدن، ويشغل منصب مدعي عام ولاية ديلاوير، الصحية بتعرضه لجلطة دماغية في 2010،  وفي 2013 شخصت إصابته بسرطان الدماغ، خضع عقبها لعملية جراحية وجلسات علاجية مكثفة حتى وفاته مساء السبت.

انتخب لمنصب المدع العام في 2006، وشغله ولايتين متتاليتين، قبيل إعلانه العام الماضي عن عدم الترشح لولاية أخرى مع استعداده لدخول السباق لتولي منصب حاكم الولاية.

و"بو" بايدن هو نجل نائب الرئيس من زوجته  الأولى الراحلة، نيليا، التي توفيت وشقيقته، نأعومي، في حادث سير عام 1972، وكان في الثانية من العمر ساعتها وأصيب هو وشقيقه بالحادث."

وبعد الحادث بأسابيع قليلة، أدى بايدن الأب اليمين الدستورية كعضو بمجلس الشيوخ بالمستشفى بجانب أبنيه.

ركز أثناء شغله منصب مدع عام ديلاوير على مكافحة مرتكبي جرائم الجنس على الأطفال وإدانة 183 متهما، وبوصفه نقيبا في الحرس القومي بالجيش،  عمل بالعراق في وظيفية إدارية عام 2008.

ونعاه والده نائب الرئيس: "بو بايدن ببساطة، أرفع الرجال ممن عرفتهم قدرا."

كما نعاه الرئيس، باراك أوباما، بأبيات شعر للشاعر الأيرلندي، ويليام بتلر ييتس.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"وفاة ابن نائب الرئيس الأمريكي عن 46 عاما بعد صراع مع السرطان","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/05/31","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}