دب وفرس نهر وأسود وطيور بشوارع عاصمة جورجيا بعد فيضان دمر حديقة الحيوانات

دب وأسود وطيور بشوارع جورجيا بعد فيضان مدمر

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 15 يونيو/حزيران 2015; 06:21 (GMT +0400).
1:42

أمطار كثيفة اجتاحت حديقة حيوانات لتحرر الدببة والقطط الكبيرة في شوارع جورجيا. ضفاف الأنهار امتلأت بالمياه، مبتلعة الطرق السريعة والأحياء المجاورة، كما أن المياه اخترقت بوابة حديقة الحيوانات بالعاصمة الجورجية.

الحادثة أدت إلى تحرير دببة وقطط مفترسة وأنواع من الطيور خارج أقفاصها .. ويظهر الفيديو كيف يحتمي هذا الدب من الأمطار بجانب نافذة في الطابق الثاني لأحد المباني.

  وهذا الخرتيت تجول في وسط المدينة ووجد شجرة لمضغ أوراقها، وبعد لحظات أطلقت فرق الإنقاذ مهدئ الأعصاب عليه في محاولة للإمساك به.

 الحديقة تضم ما يقرب من ستمائة حيوان، تم الإمساك ببعضها مجددا بينما نفق بعضها الآخر تحت الركام بكل أسف، في حين لا يزال قرابة 300 حيوان بعداد المفقودين حتى الآن.

مسؤولو البلاد حذروا المواطنين من الخروج من منازلهم وسط فوضى الحيوانات هذه، بينما لا تزال فرق الإنقاذ تبحث عن المفقودين من البشر. 

المياه العنيفة قذفت السيارات وكأنها ألعاب وأدت إلى انهيارات، إضافة إلى حصد أرواح العشرات.. في حين تعرض آخرون للإصابة بجانب فقدان بعضهم لمنازلهم

 وقدم الرئيس الجيورجي ”جيورجي مارغفيلاشفيلي” تعازيه لكل من فقد أحد أحبائه، قائلا إن البلاد ستقدم المعونات المالية لإزالة الأضرار التي سببتها الظاهرة الطبيعية.

 وسيكون الاثنين يوم حداد على أرواح الذين قضوا، بينما يحصي المسؤولون أعداد الضحايا الذين تضرروا جراء الأمطار.