أمريكا: تلفزيونات تقاطع مسابقتي جمال "أمريكا والكون" بعد اتهام ترامب بالعنصرية

أمريكا: تلفزيونات تقاطع مسابقتي جمال أمريكا والكون

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 30 يونيو/حزيران 2015; 03:27 (GMT +0400).
2:09

قطعت مجموعة NBC Universal التلفزيونية علاقاتها مع مرشح الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، بسبب “تصريحاته الإزدرائية” بعد وصفه المهاجرين المكسيكيين “بالمغتصبين، وتجار المخدرات، والمجرمين”.

ترامب: “على أحد ما قول الحقيقة كما هي”.

وأصر عملاق العقارات على هذه التعليقات أمام حشد في مدينة شيكاغو، عندما اقتبس من تقرير لفيوجين التي تمتلكها قناتي UNIVISION و NBC.

ترامب: “يحسبون أن من يعبر الحدود هي الأم تيريزا؟ هذا التقرير يقول إن ثمانين بالمائة من نساء وبنات أمريكا الوسطى تعرضن للاغتصاب أثناء عبورهن للحدود الأمريكية. فكما قلت، إنهم تجار للمخدرات وقتلة ومغتصبون”.

قالت NBC أنها ستتوقف عن عرض مسابقتَي ملكة جمال أمريكا وملكة جمال الكون، ويمتلك ترامب حصصا فيهما، وذلك بعد خطوة مشابهة من قبل قناة UNIVISION.

أما ترامب، فإنه يهدد بمقاضاة القناتين.

ترامب: “سأقاضي UNIVISION، وربما NBC كذلك”.

واجهت NBC ضغوطاً متزايدة من أجل الرد على تعليقات ترامب، بعد أن وقع أكثر من مائتي ألف شخص في موقع CHANGE.ORG عريضة تدعو المجموعة للتخلص من ترامب.

كما واجه ترامب بعض المتضاهرين الغاضبين خارج الحدث.

كان مرشح الرئاسة قد خطط سابقاً لترك برنامجه التلفزيوني الناجح “المبتدئ”.

وفي وسط الجدل، ارتفع مكان ترامب في الاستطلاعات، ليحل ثانياً في ولاية نيو هامبشير. وكعادته، تحدث عن استطلاعات CNN وWMUR بثقة تامة.

ترامب: “للتو خرج استطلاع CNN، ولديهم بعض الفئات المثيرة للإهتمام. من هو الأفضل في موضوع الإرهاب؟ وهو موضوع مهم جداً. ترامب في القمة. من هو الأفضل بالنسبة للتجارة العالمية؟ ترامب حاز على ضعف الآخرين تقريباً. أمر غير معقول”.

أما المرشح الذي تفوق عليه، فهو حاكم ولاية فلوريدا السابق جيب بوش. إذ أن ترامب يعتبره شخصاً لطيفاً، لكنه قال إنه غير قادر على الفوز في انتخابات ٢٠١٦.