التحقيق في مقتل رجل برذاذ الفلفل على يد شرطة ألاباما

التحقيق بمقتل رجل برذاذ الفلفل على يد شرطة ألاباما

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 13 يوليو/تموز 2015; 08:03 (GMT +0400).
1:39

استجابت الشرطة لنداء حول أحد المطلوبين مساء الجمعة في مدينة توسكالوسا الأمريكية، إذ قال المتصل حينها إن “أنطوني ديواين وير” كان مسلحا في ذلك الوقت. غير أن أحد الشهود قال إنه يعتقد بأن ذلك غير صحيح، فالشاب كان يتبادل الحديث مع مجموعة من الناس وسط الطريقولم يكن يحمل سلاحا.

في مؤتمر صحفي قالت السلطات إن أنطوني هرب على القدمين بعد وصول الشرطة

 روني دون/مساعد رئيس شرطة ألاباما: الضباط لحقوا به إلى الغابة، وعندما أدركوه قاوم الشاب الاعتقال وتم رشه برذاذ الفلفل في محاولة لجعله يمتثل وأخذه إلى السجن.

 ويقول مسؤولون، إن أنطوني قاوم اعتقاله مرتين حتى بعد أن تم رش برذاذ الفلفل، لكن الضباط تمكنوا من تكبيله.

 روني دون/  مساعد رئيس شرطة ألاباما:أثناء سيرهم خارج الغابة واجه السيد وير صعوبة في التنفس ثم انهار، واتصل الضباط على الفور بالإنقاذ للرد وبدأوا بإنعاشه.

 وقال دون إن فرق الإسعاف استمرت بإنعاشه أثناء نقل الشاب إلى المستشفى، حيث أعلنت وفاته. وتحدثت شبكة دبليو في يو آي ثالثة وعشرين إلى بعض الشهود الذين لم يريدوا إظهار هويتهم، حيث قالت هذه السيدة إن الشرطة لها دور كبير في وفاته لأن رأسه كان متورما،

 في حين قالت أخر إنه هناك قصصا متضاربة ولا تعتقد أن الشرطة صادقة، في حين دعت المدعي العام لين هيد أي شخص شهد الحادثة أو كان متواجدا أثناء ما وقع بأن يتقدم إلى ضابط جرائم القتل للإدلاء بأقواله.