اتفاق إيران النووي.. موغريني: الاتفاق ينص على أن طهران لن تسعى أو تطور أو تحصل على سلاح نووي مهما كانت الظروف

موغريني: الاتفاق ينص على أن طهران لن تسعى لسلاح نووي

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 14 يوليو/تموز 2015; 03:24 (GMT +0400).
اتفاق إيران النووي.. موغريني: الاتفاق ينص على أن طهران لن تسعى أو تطور أو تحصل على سلاح نووي مهما كانت الظروف

فيينا (CNN)—قالت مفوضة الاتحاد الأوروبي، فريدريكا موغريني، إن الاتفاق النووي بين إيران ودول 5+1 ينص على أن طهران لن تسعى أو تطور أو تحصل على سلاح نووي مهما كانت الظروف.

وتابعت موغريني في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، قائلة: "المفاوضون أظهروا الشجاعة والإرادة السياسية والاحترام للتوصل لاتفاق يجعل عالمنا مكانا أكثر أمانا."

وأشار موغريني إلى أن الاتفاق وكامل ملاحقه سيتم تقديمها إلى مجلس الأمن في سبيل المصادقة عليه، مؤكدة في الوقت ذاته على اعتبار هذا اليوم تاريخي في عالم الدبلوماسية الدولية.

من جهته قال ظريف إنه سيعيد قراءة البيان الذي قرأته المفوضة الأوروبية ولكن باللغة الفارسية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"اتفاق إيران النووي.. موغريني: الاتفاق ينص على أن طهران لن تسعى أو تطور أو تحصل على سلاح نووي مهما كانت الظروف","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/07/14","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}