مأساة جديدة في عرض "المتوسط".. غرق قارب صيد يقل مئات المهاجرين قبالة ليبيا

فرق الطوارئ تسابق الزمن لإنقاذ مئات المهاجرين في المتوسط

العالم
نُشر يوم الأربعاء, 05 اغسطس/آب 2015; 07:15 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:40 (GMT +0400).
فرق الطوارئ تسابق الزمن لإنقاذ مئات المهاجرين في المتوسط

روما، إيطاليا (CNN)- تسابق سفن وفرق طوارئ أوروبية الزمن في الوقت الراهن، لإنقاذ مئات المهاجرين، بعدما غرق قارب الصيد الذي يقلهم في عرض البحر المتوسط الأربعاء، وسط أنباء أولية عن انتشال "عدد كبير" من الجثث، لم يُحدد على الفور.

وقال المسؤول في إدارة خفر السواحل الإيطالية، فيليبي ماريني، لـCNN، إن فرق الطوارئ هرعت إلى مكان غرق القارب، بعد تلقي نداء استغاثة بغرق قارب للصيد يقل مئات المهاجرين في البحر المتوسط، على مسافة لا تبعد سوى 15 ميلاً بحرياً عن سواحل ليبيا.

وأضاف المسؤول الإيطالي أنه تم بالفعل إنقاذ ما لا يقل عن 100 شخص ممن كانوا على متن القارب، وهم يتواجدون الآن على متن سفينة أيرلندية، لافتاً إلى أن سفينة تابعة للبحرية الإسبانية تتواجد أيضاً في مكان غرق القارب.

ورجح ماريني أن يكون القارب، الذي كان على متنه أكثر من 700 مهاجر، غرق أثناء اقتراب السفينة الأيرلندية منه، نتيجة تكدس الركاب في أحد جانبي القارب مما أدى إلى انقلابه.

وفي وقت لاحق، أكد وزير الدفاع الأيرلندي، سايمون كوفيني، مشاركة سفينة تابعة للبحرية الأيرلندية في عمليات إنقاذ المهاجرين الذين كانوا على متن القارب الغارق، وقدر عددهم بحوالي 600 شخص.

وحتى اللحظة، بحسب الوزير الأيرلندي، فقد تم انتشال 165 شخصاً على الأقل من المياه على قيد الحياة، كما تم انتشال ما لا يقل عن 17 جثة، ورجح ارتفاع عدد الضحايا مع استمرار عمليات البحث.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مأساة جديدة في عرض المتوسط.. غرق قارب صيد يقل مئات المهاجرين قبالة ليبيا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/08/05","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}