اعتقال عصابة باكستانية اغتصبت وابتزّت مئات الأطفال بأشرطة فيديو مسجلة

اعتقال عصابة باكستانية اغتصبت وابتزّت مئات الأطفال بأشرطة فيديو مسجلة

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 12 اغسطس/آب 2015; 03:24 (GMT +0400).
اعتقال عصابة باكستانية اغتصبت وابتزّت مئات الأطفال بأشرطة فيديو مسجلة

كاسور، باكستان (CNN) – اعتقلت السلطات الباكستانية سبعة أشخاص بتهمة ابتزاز مئات الأطفال لتسجيل أشرطة فيديو جنسية ثم ابتزازهم مرة أخرى من خلال تهديدهم ببيع تلك التسجيلات. وقال ضابط باكستاني إن العصابة المكونة من 20 إلى 25 شخصاً استغلت مئات الأطفال بين عامي 2009 و2014 في قرية "حسين خان ولا" في منطقة كاسور في باكستان.

وقال أحد سكان القرية، إن العصابة ابتزت الأطفال لدفعهم إلى الانخراط في نشاطات جنسية مرارا وتكرارا لكيلا تسرّب تسجيلات الفيديو. ورغم ذلك، أكد السكان وجود متجر واحد على الأقل في كاسور يتم فيه بيع تلك الأشرطة التي وصل عددها إلى 274 شريطا وفقاً لبيان أدلى به محامي أولياء أمور الأطفال المعتدى عليهم ورئيس المنظمة الخيرية "حماية الأطفال من الأذى".

لكن وفقاً لتقرير أصدرته القناة الفضائية "GEO TV" التابعة لـ"CNN"، فإن العصابة نشرت أكثر من 400 فيديو يظهر فيه أكثر من 280 طفلا.

وقال أحد أعضاء جمعية المزارعين المحليين الذين يقودون احتجاجات مطالبين بالعدالة لأطفالهم: "الإعلام العالمي هنا، وما زالت الحكومة خامدة من دون أن تتخذ الإجراءات المناسبة ضد الفظائع التي حدثت هنا." في حين أصدر مكتب رئيس وزراء البنجاب بياناً يفيد بأن المشتبه بهم تتراوح أعمارهم بين 14 و25 عاماً، وقد اتُهموا بـ"ممارسة المثلية الجنسية والابتزاز."

وصرحت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “UNICEF” بعدة بيانات منها ما قاله نائب المدير الإقليمي لجنوب آسيا باليونيسيف، فيليب كوري: "نعبر عن تعاطفنا مع الأطفال الذين وقعوا ضحايا لهذا الاعتداء." وأكدت الهيئة أن التقارير عن الأطفال الذين يتعرضون للإساءة جنسياً على مدى عدة سنوات في منطقة كاسور كانت "مروعة"، وأنهم على اتصال مع الحكومة الباكستانية حول هذه القضية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"اعتقال عصابة باكستانية اغتصبت وابتزّت مئات الأطفال بأشرطة فيديو مسجلة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/08/12","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}