السفير الأمريكي الأسبق بتركيا لـCNN: حزب الـPKK أعلن الحرب على تركيا.. وأمريكا لطالما وقفت لجانب أنقرة ضده.. والـPYD بسوريا مختلف

مسؤول أمريكي سابق: حزب الـPKK أعلن الحرب على تركيا

فقط على CNN
آخر تحديث الجمعة, 14 اغسطس/آب 2015; 09:00 (GMT +0400).
السفير الأمريكي الأسبق بتركيا لـCNN: حزب الـPKK أعلن الحرب على تركيا.. وأمريكا لطالما وقفت لجانب أنقرة ضده.. والـPYD بسوريا مختلف

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال فرانسيس ريكياردوني، السفير الأمريكي الأسبق في تركيا، إن بلاده طالما دعمت الدولة التركية ضد حزب العمال الكردستاني أو ما يُعرف بالـ"PKK،" لافتا إلى أن هناك العديد من الجماعات والأحزاب الكردية التي منها من هو ممثل بالبرلمان التركي.

وتابع ريكياردوني في مقابلة حصرية مع الزميلة هالة غوراني لـCNN: "الدولة التركية كانت منخرطة بقتال مع حزب العمال الكردستاني منذ سنوات عديدة، فهذا ليس أمرا جديدا، ولكن الأمر الجديد الذي وقع خلال السنتين الماضيتين كان الاتفاق على وقف لإطلاق النار والانطلاق بعملية سياسية يعلق عليها الأمل للتوصل لحل سياسي بالنسبة للكثيرين في تركيا والأكراد وأمريكا."

وحول كون الأكراد الذين تستهدفهم تركيا وكونهم هم ذاتهم من يقومون بقتال تنظيم داعش في كل من العراق وسوريا ومدى تأثير الضربات التركية على هذه الجماعات وقياسا تأثير ذلك على العمليات البرية ضد التنظيم، قال السفير: "هذا غير صحيح تماما، نحن نقوم بالتمييز وكذلك الحكومة التركية، فعندما نقول الأكراد فإنهم مجموعات تعيش في عدد من الدول وينقسمون لعدد من الجماعات والأحزاب، فعلا سبيل المثال في تركيا وحدها هناك العديد من المواطنين الأتراك ممن لديهم أصول كردية ومنهم حتى من هو بالحكومة فهناك أربع أعضاء أكراد بالحكومة التركية إلى جانب وجود حزب يمثل الأكراد بشكل دائم وغيرها، ومن هنا بالتأكيد الحكومة التركية تقوم بالتمييز بين هؤلاء وحزب الـPKK الذي أعلن الحرب على الدولة."

وأضاف: "على الصعيد السوري، فإن الأكراد هناك أغلبهم بحزب الـPYD الذي تعمل معه الولايات المتحدة الأمريكية، والذين أكدوا على أنه ليس هناك تشاحن بينهم وبين تركيا، وعليه هناك العديد من الجماعات الكردية الذين تتعامل معهم أمريكا والحكومة التركية بشكل مختلف."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"السفير الأمريكي الأسبق بتركيا لـCNN: حزب الـPKK أعلن الحرب على تركيا.. وأمريكا لطالما وقفت لجانب أنقرة ضده.. والـPYD بسوريا مختلف","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/08/14","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}