موسكو: السجن 20 عاما بحق مخرج أفلام أوكراني بقضية "التآمر لتنفيذ أعمال إرهابية" في القرم بعد ضمها لروسيا

موسكو: السجن 20 عاما بحق مخرج أفلام أوكراني

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 25 اغسطس/آب 2015; 05:49 (GMT +0400).
1:45

ركوب الخيل والتحليق والغوص، فلاديمير بوتين يظهر نفسه كرجل مغامرات روسيا، على صهوة أكبر بلد في العالم. لكنه جلب النظام في هذا البلد الذي غمرته الفوضى، مروضا القلة الحاكمة.

موسكو، روسيا (CNN)— أصدرت السلطات القضائية الروسية، الثلاثاء، حكمها بالسجن لعشرين عاما بحق مخرج الأفلام الأوكراني، اوليغ سينتسوف، بقضية تخطيطه لتنفيذ أعمال إرهابية في شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا إلى أراضيها، بحسب ما ذكرته وكالة أنباء إتار تاس.

وبين التقرير أن السلطات القضائية الروسية حكمت أيضا بالسجين لعشر سنوات بحق الكساندر كولشينكو لتعاونه مع سينتسوف.

وجاء خلال جلسة النطق بالحكم أن سينتسوف "وبحسب التحقيقات أقدم على إنشاء مجموعة إرهابية في القرم قامت بإشعال حريق في مكتبين بمنطقة سيمفيربول في ربيع العام 2014، في الوقت الذي كانت تخطط له على تفجير تمثال لقائد الثورة البولشيفية فلاديمير لينين."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"موسكو: السجن 20 عاما بحق مخرج أفلام أوكراني بقضية التآمر لتنفيذ أعمال إرهابية في القرم بعد ضمها لروسيا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/08/25","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}