صورة محتملة لـ"إل تشابو" تثير ضجة.. هل يجلس أكثر الفارين المطلوبين عالميا بسلام مع عائلته؟

صورة محتملة لـ"إل تشابو" تثير ضجة..

العالم
آخر تحديث الأحد, 06 سبتمبر/ايلول 2015; 02:05 (GMT +0400).
2:23

هل هذه هي أحدث صورة لأحد أكثر الفارين المطلوبين في العالم؟ ربما يريد ابن جواكين “ال تشابو” غوزمان جعل العالم يعتقد كذلك.

فقد نُشرت صورة هذا الأسبوع على حساب بتويتر، يعتقد أنه يعود لابن أبرز مهرب للمخدرات. وكتب أسفلها مرتاح هنا، تعلمون أصلاً مع من…

يجلس الى جانبيه رجلين مجهولين، يغطي وجههما أشكال Emojis كبيرة. فيما يبدو أن الصورة تظهر ألفريدو غوزمان البالغ من العمر 29 عاماً يجلس في مطعم مع رجل له شارب تشبه شارب أبيه. من الواضح من التعليقات أن العديد يأمل أنه كذلك. فكتب أحدهم: هؤلاء الرجال يعطون للمكسيك أكثر من هذه الحكومة الفاسدة. وكتب آخر: كن آمناً.. يا بطلي.

ويظهر موقع التغريدة أنها آتية من كوستاريكا. اتصلت CNN بالسلطات الكوستاريكية، والتي قالت: نعلم بالصورة التي انتشرت، لكننا نعتقد أن كوستاريكا التي يتحدثون عنها هي غير دولتنا، بل بلدة في المكسيك. لا توجد تحقيقات أو عمليات جارية لاستهداف السيد غوزمان في كوستاريكا.

وبالفعل، توجد بلدة صيد أسماك صغيرة تبعد نحو 30 دقيقة إلى جنوب مدينة كولياكان بولاية سينالو المكسيكية، وهي نفس الولاية التي ولد فيها ال تشابو.

متحدثٌ رسمي لمكتب النائب العام، وهو المسؤول عن مطاردة ال تشابو، أخبر CNN أنهم يعلمون بالصورة، ويحققون فيها.

قبل نحو شهرين، أعلنت السلطات المكسيكية عن هروب ال تشابو، أكثر مهربي المخدرات شهرة، من أقصى سجون المكسيك أمناً، سجن ألتريبانو، من خلال هذا النفق.

يمتد النفق لأكثر من ميل، سكة الحديد هذه معدلة لتلك الدراجة النارية الصغيرة. ترون هنا خطوط الكهرباء. من الصعب التنفس هنا في الأسفل. الكثير من الأتربة والغبار.. وهذه من أجل نظام التهوية. المكان ضيق هنا، لكن بالنسبة لرجل معروف باسم ال تاشبو، أنا متأكد أنه كان يملك مساحة كافية.

حتى الآن يبقى ال تشابو فاراً.. دون أي اشارة لمكان وجوده. ولو كانت صورة تويتر بالفعل لسيد المخدرات، فإنها ستكون بمثل جرأة هروبه. ليبدو أن ابن زعيم المخدرات يهزأ بالسلطات، مُظهراً والده يختبئ في مرأى للعلن.