تركيا: مقتل 16 جنديا بهجوم للـ"PKK" على قافلة عسكرية.. والجيش يرد بـ23 غارة على مواقع للحزب

تركيا: مقتل 16 جنديا بهجوم للـ"PKK" على قافلة

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 07 سبتمبر/ايلول 2015; 09:42 (GMT +0400).
تركيا: مقتل 16 جنديا بهجوم للـ"PKK" على قافلة عسكرية.. والجيش يرد بـ23 غارة على مواقع للحزب

أنقرة، تركيا (CNN)— أعلن الجيش التركي، الاثنين، أن هجوما شنه حزب العمال الكردستاني أو ما يُعرف بـ"PKK" على قافلة عسكرية مساء الأحد أودى بحياة 16 جنديا في حين جرح ستة آخرين، وذلك في بيان للقوات المسلحة التركية.

وذكر البيان أن القتلى سقطوا بعد أن سارت عربتهم المدرعة على عبوة ناسفة زرعها حزب الـ"PKK" في جنوب شرق تركيا بمنطقة هاكاري.

وعلى خلفية هذا الهجوم أعلن الجيش التركي أنه سيستمر في العمليات العسكرية التي تستهدف الحزب الكردي "بتصميم أكثر،" حيث أشار الجيش إلى أن طائراته المقاتلة شنت غارات انتقامية استهدفت 23 موقعا للـ"PKK" منها ستة كهوف ومخزنين للأسلحة وثلاثة ملاجئ إلى جانب 12 موقعا للرشاشات الثقيلة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"تركيا: مقتل 16 جنديا بهجوم للـPKK على قافلة عسكرية.. والجيش يرد بـ23 غارة على مواقع للحزب","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/09/07","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}