طائرة "غير مؤهلة" مليئة بالركاب تطير من لوس أنجلوس إلى هاواي بطريق الخطأ

طائرة "غير مؤهلة" تطير من لوس أنجلوس إلى هاواي بالخطأ

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 14 سبتمبر/ايلول 2015; 12:48 (GMT +0400).
طائرة "غير مؤهلة" تطير من لوس أنجلوس إلى هاواي بالخطأ

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)- أكدت شركة "أمريكان إيرلاينز" لـCNN الأحد، أن طائرة تابعة لها، محملة بالركاب وأفراد الطاقم، تم تشغيلها بـ"طريق الخطأ"، في إحدى الرحلات من لوس أنجلوس إلى جزر هاواي.

الطائرة من طراز "أيرباص A321S"، وهي "غير مؤهلة" للقيام برحلات طويلة عبر أجواء المحيط الهادي، هبطت بسلام بعد وصولها وجهتها النهائية، في هونولولو، في 31 أغسطس/ آب الماضي.

وذكر المتحدث باسم "أمريكان أيرلاينز"، كاسي نورتون، أن "أحد الأشخاص على الأرض لاحظ هذا الخطأ"، قبل أن تقوم الشركة بإخطار طاقم الطائرة وإدارة النقل الجوي، حيث تقرر إبلاغ الطاقم بمواصلة الرحلة.

وتتطلب الطائرات التي تحلق بأجواء المحيط الهادئ، بحسب اشتراطات FAA، توافر تجهيزات إضافية لإطفاء الحرائق، ومعدات طبية، بما فيها الأكسجين، حيث لا توجد نقطة يمكن للطائرة اللجوء إليها في حالات الطوارئ.

وذكرت شركة أمريكان أيرلاينز أن الطائرة التي كان من المقرر تشغيلها على تلك الرحلة، من طراز "بوينغ 757"، تم إدخالها الخدمة مؤخراً، وتحديداً في 18 أغسطس/ آب الماضي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"طائرة غير مؤهلة مليئة بالركاب تطير من لوس أنجلوس إلى هاواي بطريق الخطأ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/09/14","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}