تأهب لـ “إعصار دوجوان” الذي يهدد بضرب الأراضي اليابانية والتايوانية والصينية على مدى أيام

تأهب لـ “دوجوان” الذي سيضرب اليابان وتايوان والصين

العالم
آخر تحديث السبت, 26 سبتمبر/ايلول 2015; 06:14 (GMT +0400).
1:46

هذه لقطات من أقمار صناعية تظهر صورا حية للإعصار دوجوان، والدائرة التي تتشكل حول الإعصار تعتبر دلالة كلاسيكية لحدوث إعصار شديد.

إذا صغرنا الصورة يمكن رؤية أوكيناوا والمناطق الجنوبية للأراضي اليابانية. هنا تايوان وجنوب شرق الصين، مسار العاصفة كان من المفترض أن يكون باتجاه شمالي غربي بشكل بطيء، لكنه سيهدد الأرض في خلال اليومين القادمين، حاليا تبلغ سرعة الرياح مائتين وخمسة كيلومترات في الساعة.. من المتوقع أن يكون أول تصادم للعاصفة مع اليابسة في المناطق الجنوبية لجزر ريوكيو اليابانية صباح الاثنين، ثم سنرى العاصفة تقترب من الأراضي التايوانية لتضرب تايبيه مساء الاثنين، وبحسب التقديرات الأخيرة فمن المحتمل تعرض هذه المناطق لضربات مباشرة. ثم ستضرب بعد ذلك جنوب شرق الصين ومحافظة فوشون يومي الثلاثاء والأربعاء على الأرجح.. وليس من المعروف اتجاه العاصفة بعد ذلك، رغم هذا أريد الإشارة إلى تزايد سرعة الرياح مع تقدم العاصفة في الأيام القليلة القادمة.

انظروا إلى مركز العاصفة، الألوان الحمراء الداكنة تشير إلى رياح العاصفة التي تتجاوز سرعتها مائة كيلومتر في الساعة وستزداد قوتها بسبب الحرارة الدافئة في مسار العاصفة بغرب المحيط الهادئ، أما عدد السكان في هذه المنطقة فيتجاوز ألفا وخمسمائة شخص لكل كيلومتر مربع بالقرب من تايبيه.