بالفيديو.. والد طالبة جرحت بهجوم كلية اومبكوا بأوريغون: المسلح كان يستهدف المسيحيين بالتحديد

والد طالبة جرحت بهجوم أوريغون: المسلح كان يستهدف المسيحيين

العالم
نُشر يوم الجمعة, 02 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 09:41 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:14 (GMT +0400).
0:36

قال والد إحدى الفتيات اللواتي يرتدن كلية اومبكوا الجامعية في أوريغون، إن ابنته أخبرته قبل إدخالها إلى المستشفى لتلقي العلاج بأن منفذ الهجوم والذي كشفت السلطات عن اسمه وهو كريس ميرسي، 26 عاما، كان يستهدف المسيحيين على وجه التحديد.

أوريغون، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال والد إحدى الفتيات اللواتي يرتدن كلية اومبكوا الجامعية في أوريغون، إن ابنته أخبرته قبل إدخالها إلى المستشفى لتلقي العلاج بأن منفذ الهجوم والذي كشفت السلطات عن اسمه وهو كريس ميرسي، 26 عاما، كان يستهدف المسيحيين على وجه التحديد خلال عمليات إطلاق النار داخل حرم الكلية.

 وتابع والد الطالبة واسمها انستازيا بويلان، 18 عاما في تصريح إعلامي: " الذي فهمته من كلامها، هو أنه أطلق النار على البروفيسور، أولا في إحدى قاعات الكلية، بينما أصيب آخرين وبعد ذلك، هذا الرجل ، كان لديه ما يكفي من الوقت، لا أعرف كم من الوقت انقضى قبل ان يتمكن من الوقوف هناك والبدء في سؤال الناس واحدا تلو الآخر عن دينهم. ومن ثم بدأ يسأل الطلاب قائلا: ’هل أنت مسيحي؟‘ وإذا أجاب الطالب بنعم عندها يقول له المسلح: ’حسنا هذا جيد.. إذا سترى ربك خلال ثانية، ثم أطلق النار وقتلهم ."

ويذكر أن بويلان أصيبت بطلقة في ظهرها وبمنطقة قرب عامودها الفقري ودخلت المستشفى لإجراء عملية جراحية عاجلة، في حين قتل عشرة أشخاص وجرح سبعة آخرون في هذا الهجوم الذي وقع مساء الخميس.