بعملية مشتركة ضخمة.. القوات الأمريكية والأفغانية تشن هجوما واسعا على ملاذ للقاعدة بمناطق طالبان

قوات أمريكية وأفغانية تشن هجوما واسعا على القاعدة

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 13 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 04:45 (GMT +0400).
بعملية مشتركة ضخمة.. القوات الأمريكية والأفغانية تشن هجوما واسعا على ملاذ للقاعدة بمناطق طالبان

صورة أرشيفية لعناصر بالقوات الأفغانية

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—أعلن الجيش الأمريكي عن شنه لعمليات مشتركة مع قوات أفغانية ضد أهداف تابعة لتنظيم القاعدة خلال الأسبوع الماضي والجاري.

وبحسب بيان صادر عن الجيش الأمريكي فإن هذه العملية التي تعتبر أحد أكبر العمليات التي تم تنفيذها اسفرت عن سقوط "العديد من القتلى من عناصر الميليشيا."

ولفت البيان إلى أن القوات الأمريكية شنت 63 غارة دقيقة في الوقت الذي شارك فيه أكثر من 200 عنصر من القوات الأفغانية والأمريكية بمعارك برية ضد عناصر التنظيم.

وقال المتحدث باسم الجيش الأمريكي في أفغانستان، الجنرال ويلسون شوفنر إن هذه العملية جرت في قلب المناطق التاريخية لحركة طالبان.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بعملية مشتركة ضخمة.. القوات الأمريكية والأفغانية تشن هجوما واسعا على ملاذ للقاعدة بمناطق طالبان","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/10/13","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}