الغنوشي يدعم السبسي ويؤكد مساندة النهضة للحكومة التونسية

الغنوشي يدعم السبسي ويؤكد مساندة النهضة للحكومة

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 03 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 06:13 (GMT +0400).
الغنوشي يدعم السبسي ويؤكد مساندة النهضة للحكومة التونسية

تونس (CNN)— أكد الشيخ راشد الغنوشي دعم حركة النهضة الإسلامية المطلق لسياسة الحكومة التونسية، ولرئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، وكذا تفاؤل الحركة بخصوص مستقبل التنمية في تونس.

حديث الغنوشي يأتي بعد لقائه مع الباجي قايد السبسي صبيحة اليوم الثلاثاء 3 نوفمبر/تشرين الثاني، بقصر قرطاج. وحسب ما نقله بلاغ عن رئاسة الجمهورية، فإن الغنوشي تحدث مع السبسي عن زيارته الأخيرة للولايات المتحدة، حيث تسلّم جائزة السلام التي منحتها مجموعة الأزمات الدولية للغنوشي والسبسي بفضل جهودهما في دعم الديمقراطية التونسية.

كما تحدث الطرفان عن "المكانة التي تحظى بها تونس لدى المؤسسات الدولية"، وعن "أهمية الوحدة الوطنية في تحقيق محتلف البرامج"، فضلًا عن تناول الشأن الليبي، بما أن "تونس تلعب دورًا مهمًا في تقريب الأطراف المتنازعة للتوّصل إلى حل سياسي".

ورغم انتمائهما إلى مرجعيتين مختلفتين، بما أن الغنوشي يعدّ أبرز وجه للإسلام السياسي في تونس، وبما أن السبسي كان ينتمي سابقًا إلى الحزب العلماني نداء تونس، بيدَ أن ذلك لم يمنع الاثنين في الكثير من المراحل من بلورة خطاب إيجابي حول توافقهما لأجل مصلحة البلاد.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الغنوشي يدعم السبسي ويؤكد مساندة النهضة للحكومة التونسية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/03","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}