طيران ايزي جيت: السلطات ستسمح بعدد محدود من الرحلات لشرم الشيخ .. وسفير بريطانيا بمصر ينفي إلغاء الرحلات الجوية

سفير بريطانيا بمصر ينفي إلغاء الرحلات الجوية

العالم
آخر تحديث الجمعة, 06 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 05:44 (GMT +0400).
طيران ايزي جيت: السلطات ستسمح بعدد محدود من الرحلات لشرم الشيخ .. وسفير بريطانيا بمصر ينفي إلغاء الرحلات الجوية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) – أعلن طيران EasyJet البريطاني في بيانه الأخير أن السلطات المصرية ستسمح لعدد محدود من الرحلات الجوية للعملاء لترك مطار شرم الشيخ، الجمعة، إلا أن السفير البريطاني في مصر قال للصحفيين إنه لم يتم إلغاء أي رحلات إلى شرم الشيخ. في حين أعلن حسام كمال، وزير مصر للطيران المدني، أن مطار شرم الشيخ سيسمح بطيران 8 رحلات جوية إلى المملكة المتحدة اليوم، بدلا من الرحلات الـ29 المخطط لها في وقت سابق.

وقال كمال: "إن الخطوط الجوية البريطانية اختارت أن تطير دون أمتعة الركاب البريطانيين الذين قضوا عطلتهم في شرم الشيخ". وأضاف أن هذا القرار سوف يزحم قاعات تخزين المطار التي لا تتسع لأكثر من 120 طن من الأمتعة المتروكة.

وتابع كمال: "هذا الكم الكبير سوف يؤثر على حسن سير بقية الرحلات الداخلية والدولية، وإنه من المقرر لطائرة شحن أن تحمل أمتعة الركاب المغادرين في نفس يوم المغادرة ". وأكد أن مصر تعاونت بشكل كامل مع الجانب البريطاني في ضوء موارد المطار ووفقا للوائح الأمن الدولي.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت "EasyJet" أن السلطات المصرية علقت بشكل مؤقت رحلاتها إلى شرم الشيخ، حيث قالت الشركة في البيان: "تم إعلامنا بأن السلطات المصرية سوف تسمح لعدد محدود من الرحلات الجوية البريطانية للتحليق من شرم الشيخ اليوم، اثنتان منهما رحلات لطيران ايزي جيت."

وتابعت شركة الطيران البريطانية بإدراج ثمان رحلات مختلفة لها متجهة من شرم الشيخ إلى لندن والتي "لن تعمل اليوم،" وتابعوا: "ومع أن هذا هو خارج سيطرتنا نود الاعتذار للعملاء عن التأخير. وسيتم توفير جميع العملاء بإقامات فندقية، وسيتم الإخطار بأي مستجدات، وننصح الركاب أيضا بمراقبة لوائح تتبع الرحلات لوجود التحديثات".

وفي الوقت نفسه، ينفي السفير البريطاني في مصر إلغاء أي رحلات جوية إلى شرم الشيخ، في بيان يتناقض مع إعلان طيران EasyJet بعدم قدرتهم على أخذ ركاب من المنتجع لأن السلطات المصرية منعت الرحلات الجوية البريطانية من الهبوط هناك.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"طيران ايزي جيت: السلطات ستسمح بعدد محدود من الرحلات لشرم الشيخ .. وسفير بريطانيا بمصر ينفي إلغاء الرحلات الجوية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/06","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}