"فيسبوك" يقدم خدمة "التحقق من السلامة" للمستخدمين خلال هجمات باريس

"فيسبوك" يقدم خدمة "التحقق من السلامة" خلال هجمات باريس

العالم
آخر تحديث السبت, 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 07:04 (GMT +0400).
"فيسبوك" يقدم خدمة "التحقق من السلامة" للمستخدمين خلال هجمات باريس

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- استطاع مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ممن كانوا في باريس خلال سلسلة هجمات، ليلة الجمعة، إبلاغ أصدقاءهم وأسرهم أنهم كانوا بخير من خلال خدمة "التحقق من السلامة" على الموقع.

وأُطلقت خدمة "التحقق من السلامة" في عام 2014، واستخدمت خمس مرات. وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام الميزة خلال كارثة غير طبيعية.

وقال مسؤولون بموقع "فيسبوك" في بيان: "إننا نشعر بالصدمة والحزن بسبب الأحداث الجارية في باريس، والاتصالات أمر بالغ الأهمية في هذه اللحظات بالنسبة للشعب هناك وأصدقائهم وعائلاتهم التي تنتظر الأنباء بقلق."

وأضاف البيان: "يلجأ الناس إلى فيسبوك للاطمئنان على ذويهم والحصول على تحديثات، وهذا هو سبب إنشاء خدمة التحقق من السلامة وتفعيلها للناس في باريس."

وعندما أطلقت الخدمة للمرة الأولى، لاحظ "فيسبوك" أن من شأنها مساعدة المستخدمين على السماح للأصدقاء والعائلة بمعرفة وضعهم الأمني، والتحقق من أوضاع الآخرين في المنطقة، والإشارة على قائمة مستخدمي الخدمة إلى الأشخاص الذين أوضحوا وضعهم الأمني.

ويحدد "فيسبوك" وفقا لما ذكره الموقع، مكان وجود المستخدم في المنطقة من خلال "البحث في المدينة المذكورة في الحساب الشخصي، وآخر موقع وجد فيه المستخدم إذا اشترك في خدمة (الأصدقاء في الجوار)، والمدينة حيث كان يستخدم شبكة الإنترنت."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"فيسبوك يقدم خدمة التحقق من السلامة للمستخدمين خلال هجمات باريس","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/14","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}