مصدر أمني بلجيكي لـCNN: اعتقال 7 أشخاص في بروكسيل للتحقيق في هجمات باريس

مصدر أمني بلجيكي لـCNN: اعتقال 7 أشخاص في بروكسيل

العالم
آخر تحديث الأحد, 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 08:43 (GMT +0400).
سلطات بلجيكية لـCNN: ألقي القبض على 7 أشخاص في بروكسيل في إطار التحقيق في هجمات باريس

لندن، بريطانيا (CNN)-- أكد المتحدث باسم النيابة العامة الفيدرالية البلجيكية، جان ثورو، لشبكة CNN، إلقاء القبض على سبعة أشخاص في مداهمات في منطقة مولينبيك بالعاصمة البلجيكية، بروكسيل، في أعقاب سلسلة هجمات باريس التي أسفرت عن مقتل 129 شخصا على الأقل وإصابة أكثر من 352 آخرين. 

ووفقا لبيان صادر عن مكتب النيابة العامة الاتحادية البلجيكية، أُرسل إلى CNN، فإن سيارتين شاركتا في إطلاق النار في باريس حملتا لوحات بلجيكية. وعُثر على واحدة منهما على مقربة من مسرح باتاكلان، والأخرى عُثر عليها في منطقة بير لاشيه في باريس.

واتضح أن كلتا السيارتين كانتا مستأجرتين في وقت سابق من هذا الأسبوع في منطقة بروكسل.

ويقول البيان إن الشخص الذي استأجر إحدى السيارتين صباح السبت، أوقف على الطريق السريع في فرنسا، على مقربة من بلدة كامبراي، متجها إلى بلجيكا. وعُثر على السيارة في وقت لاحق من ذلك اليوم في مولينبيك.

وقال شهود عيان على الهجمات الارهابية في مولينبيك لـCNN، إنهم رأوا الشرطة المدججة بالسلاح وفرقة مكافحة المتفجرات تحيط بسيارة "فولكس فاغن" رمادية اللون تحمل لوحات بلجيكية.

وقال ثورو لـ CNN إن السلطات الفرنسية والبلجيكية تعمل بشكل وثيق جدا، وهناك عدد من المحققين الفرنسيين في بروكسيل.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصدر أمني بلجيكي لـCNN: اعتقال 7 أشخاص في بروكسيل للتحقيق في هجمات باريس","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/15","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}