وزير الدفاع الأمريكي: سنهزم داعش.. ونأمل في المزيد من الدول الأوروبية

وزير الدفاع الأمريكي: سنهزم داعش..

العالم
آخر تحديث الجمعة, 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 12:08 (GMT +0400).
وزير الدفاع الأمريكي: سنهزم داعش.. ونأمل في المزيد من الدول الأوروبية

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال وزير الدفاع الأمريكي، آشتون كارتر، الخميس، إن أمريكا "سوف تهزم" داعش، التنظيم الجهادي المتشدد الذي أعلن مسؤولية الهجمات الإرهابية في باريس، الجمعة الماضية.

وأكد كارتر في مقابلة مع شبكة MSNBC: "علينا أن نهزم داعش، سنهزم داعش. إنه شيء يجب أن يُهزم."

وأضاف كارتر أن استراتيجية الولايات المتحدة يجب أن تشمل هزيمة التنظيم في قاعدته الرئيسية في العراق وسوريا، "لأن ذلك هو القلب النابض، وهذا هو الورم الأم لهذا الشيء الذي يُدعى داعش."

وتابع: "وفي الوقت نفسه علينا أن ندرك أنه قد انتشر إلى الخارج، حيث باستطاعتنا تحديد المقاتلين الأجانب، واستبعادهم من ساحة المعركة، والتعامل مع الموارد المالية، وتحسين الاستخبارات، والتقدم في اللعبة، والسيطرة على الحدود. ولكن الجوهر يجب أن يكون هزيمته في سوريا والعراق."

وسعى كارتر أيضا لتبديد الانتقادات حول استراتيجية أمريكا في أعقاب الهجمات الإرهابية على باريس، والتي تمحورت حول اتهام إدارة أوباما بأنها لا تفعل ما يكفي لمكافحة "داعش"، مشيرا إلى أنه هناك 3.5 آلاف عنصر للقوات الأمريكية على أرض العراق والطلعات الجوية اليومية للولايات المتحدة، والتي وصفها بأنها " مكثفة جدا وفعالة جدا."

وقال كارتر إنه يأمل من الدول الأوروبية "أن تفعل أكثر مما قامت به حتى الآن" لمساعدة قوات التحالف في الحرب ضد "داعش." ووسط ارتفاع مستوى مشاركة فرنسا قال كارتر إنه يرحب بتكثيف الفرنسيين لهجماتهم الآن.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"وزير الدفاع الأمريكي: سنهزم داعش.. ونأمل في المزيد من الدول الأوروبية ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/20","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}