احتجاز 170 رهينة بفندق بمالي.. الـUN: مقتل فرنسي وماليين اثنين.. وشاهد لـCNN: المسلحون دخلوا بسيارة دبلوماسية

مالي.. مسلحون يحتجزون 170 رهينة بفندق راديسون بلو

العالم
آخر تحديث الجمعة, 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 02:35 (GMT +0400).
0:31

بينت المتحدثة باسم الرئاسة المالية لـCNN إن جنودا من الجيش المالي يطوقون الفندق حاليا.

بامكو، مالي (CNN)— أعلنت بعثة الأمم المتحدة في مالي عن مقتل ثلاثة أشخاص أحدهم فرنسي الجنسية وآخرين ماليين في الهجوم على فندق راديسون بلو في العاصمة المالية، باماكو. 

قال أمادو كايتا، شاهد عيان بالقرب من فندق راديسون بلو إن المسلحين دخلوا بسيارة دبلوماسية وبدأوا بإطلاق النار على الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي.

وتأتي هذه الأنباء بعد تأكيد مكتب الرئاسة في مالي لـCNN أن مسلحين اقتحموا فندق راديسون بلو في العاصمة المالية، في حين حذرت سفارة الولايات المتحدة رعاياها طالبة منهم البقاء داخل منازلهم وعدم الخروج.

وبينت المتحدثة باسم الرئاسة المالية لـCNN إن جنودا من الجيش المالي يطوق الفندق حاليا، في حين قالت بعثة الأمم المتحدة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي أو ما يُعرف بـ" MINUSMA" أن عدد الرهائن المحتجزين يبلغ 170 شخصا.

وبين المتحدث باسم MINUSMA، أوليفر سالداغو إن القوات التابعة للبعثة تقدم المساعدة للقوات في مالي في أحداث الفندق الجارية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"احتجاز 170 رهينة بفندق بمالي.. الـUN: مقتل فرنسي وماليين اثنين.. وشاهد لـCNN: المسلحون دخلوا بسيارة دبلوماسية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/20","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}