هاغل لـCNN: داعش يشكل خطرا حقيقيا لبلادنا والعالم ولا حل لمعضلة الأسد قبل التعامل مع التنظيم

هاغل لـCNN: داعش يشكل خطرا حقيقيا لبلادنا

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 23 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 02:27 (GMT +0400).
1:32

مقابلة لـCNN مع تشاك هاغل، وزير الدفاع الأمريكي السابق، تناولت قضية تنظيم داعش والتهديد الذي تمثله المجموعة على الولايات المتحدة والعالم بأجمعه.

تشاك هاغل/ وزير الدفاع الأمريكي السابق: أعتقد أنه من الواضح أن داعش يشكل الخطر الحقيقي على بلدنا والعالم، قلت هذا قبل خمسة عشر شهرا في مؤتمر صحفي عندما سئلت عن داعش وقلت إن هذه قوة لم نر مثيلاً لها سابقا، لأنهم يمثلون كل الديناميكيات التي لم نواجهها مسبقا .. تنظيم لا يشكل دولة ولكنه يمتلك قدرات هائلة وسلطة في المتناول. يجب التعامل مع الأسد لكن لا يمكنك إرباك حلفائك بالقول إن على الأسد الخروج ولا يمكننا التعامل معه لأنه فقد شرعية الحكم. وبسبب ما قام به لشعبه، سنتعامل معه لاحقا ونريد منكم يا قوات المعارضة القتال على الأرض والاستعداد لملاحقة مسلحي داعش فقط. وذلك لأنهم لا يرون الأمور بهذه الطريقة، الأكراد لا يرونها بهذه الطريقة، لديهم الكثير من المشاكل والضغوطات السرية والاختلافات الدينية.

لا أعتقد أننا سنجد حلا للأسد حتى نعرف كيف نتعامل مع داعش، ونجلب المجموعات والعناصر والدول والقادة المختلفين سويا، ستكون لدينا اختلافات مع إيران وروسيا لسنوات وسنوات، لكن لا يجب أن نسمح لهذه الاختلافات أن تفرض علينا أو أن نكون أسرى لهذه الاختلافات، يجب أن نتعاون ضد التهديد المشترك.