موسكو تعلن استلام جثمان "بطل روسيا" بعد مقتله بحادثة إسقاط أنقرة طائرته

"بطل روسيا" بعد مقتله بحادثة إسقاط أنقرة مقاتلته

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 10:39 (GMT +0400).
موسكو تعلن استلام جثمان "بطل روسيا" بعد مقتله بحادثة إسقاط أنقرة طائرته

موسكو، روسيا (CNN)-- أعلنت وزارة الدفاع الروسية استلام جثمان العقيد أوليغ بيشكوف، طيار المقاتلة "سو - 24"، التي أسقطتها تركيا وقالت إنها اخترقت مجالها الجوي، في حين تصر موسكو على أنها كانت تحلق في الأجواء السورية.

ووصل الجثمان إلى المطار العسكري الروسي "تشكالوفسكي"، والذي يقع بالقرب من موسكو، الاثنين، حسبما جاء في بيان على موقع وزارة الدفاع الروسية.

 كما نقلت وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" مرافقة طائرات مقاتلة لطائرة النقل العسكرية التي حملت جثة العقيد، وكان في استقبال الجثمان وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويغو، والقائد العام للقوات المسلحة الروسية في سلاح الجو، الكولونيل جنرال فيكتور بونداريف.

ومُنح العقيد الراحل أوسمة عسكرية كاملة من قبل حرس الشرف لدى وصوله، وسيتم دفن بيشكوف في ليبيتسك بروسيا، بناء على طلب عائلته.

 ووصفت وكالة الأنباء، التي تديرها موسكو، بيشكوف بأن "بطل روسيا"، وأضافت أنه "قتل بنيران أرضية خلال هبوطه بالمظلة إلى بر الأمان، بعدما أسقط صاروخ جو-جو، أطلقته طائرة ’F-16‘ تركية مقاتلة، فوق سوريا الثلاثاء الماضي."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"موسكو تعلن استلام جثمان بطل روسيا بعد مقتله بحادثة إسقاط أنقرة طائرته","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/30","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}