أوغلو: أزمة الطائرة الروسية لها بُعد نفسي.. وتركيا اتخذت تدابير لردع أي خطر يهدد أمنها

أوغلو: أزمة الطائرة الروسية لها بُعد نفسي

العالم
آخر تحديث السبت, 05 ديسمبر/كانون الأول 2015; 12:36 (GMT +0400).
أوغلو: أزمة الطائرة الروسية لها بُعد نفسي.. وتركيا اتخذت تدابير لردع أي خطر يهدد أمنها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو إن الأزمة بين بلاده وروسيا لها بُعد نفسي على حد تعبيره لافتا إلى أن أنقرة اتخذت تدابير لردع أي خطر يهدد أمنها.

اقرأ: (روسيا تستعرض قدراتها بطائرات "يوم القيامة" بعد إسقاط تركيا مقاتلة "سوخوي 24")

وتابع أوغلو بحسب ما نقلته وكالة أنباء "الاناضول" التركية شبه الرسمية: "نحن أمام أزمة بعدُها النفسي تجاوز الواقع، لذلك يتحتم الخروج من هذا النفق النفسي المسدود بأسرع وقت،" لافتا إلى أنّ الأزمة الحالية مع روسيا، ناتجة عن جدية تركيا في تطبيق هذه التدابير، التي تنضوي في إطار قواعد الاشتباك المعلنة عنها.

اقرأ أيضا: (رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالدوما: تركيا ذهبت للناتو بعد إسقاط الطائرة كأنها تطلب الحماية من هجوم روسي)

ورداً على سؤال حول احتمال دخول قوات تركية إلى الأراضي السورية، في حال وجود خطر يهدد الأمن القومي التركي، قال داود أوغلو: "هناك عدد من الدول، التي تدعو إلى إخلاء سوريا من العناصر الأجنبية، لكننا نراهم موجودين بجنودهم وأسلحتهم وطائراتهم فيها، فالعديد من وسائل الإعلام العالمية، نقلت أنباء عن مقتل أكثر من 10 جنرالات إيرانيين في سوريا، كما أنّ الجميع يعرف التدخل الروسي العسكري في هذا البلد،" بحسب ما جاء في تقرير الاناضول.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أوغلو: أزمة الطائرة الروسية لها بُعد نفسي.. وتركيا اتخذت تدابير لردع أي خطر يهدد أمنها","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/12/05","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}