بعد دعوة ترامب لمنع المسلمين من دخول أمريكا.. القاسم: المسيحيون قتلوا 60 مليونا.. ومغردون: ترامب أقل عنصرية من "ترامبات عربية"

القاسم: المسيحيون قتلوا 60 مليونا ويتهمون المسلمي

العالم
نُشر يوم الثلاثاء, 08 ديسمبر/كانون الأول 2015; 06:04 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 يوليو/تموز 2016; 04:04 (GMT +0400).
بعد دعوة ترامب لمنع المسلمين من دخول أمريكا.. القاسم: المسيحيون قتلوا 60 مليونا.. ومغردون: ترامب أقل عنصرية من "ترامبات عربية"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال الإعلامي السوري، فيصل القاسم، إن المسيحيون قتلوا 60 مليون شخص خلال الحرب العالمية الثانية فقط، وذلك في تعليق جاء بعد تصريحات الملياردير دونالد ترامب، المرشح للرئاسة الأمريكية في العام 2016، عن منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة الأمريكية.

جاء ذلك في تدوينة على صفحة القاسم الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، حيث قال: "يتهمون المسلمين بأنهم أهل عنف وإرهاب، بينما المسيحيون قتلوا من بعضهم البعض ستين مليوناً في الحرب العالمية الثانية فقط.. كل الكتب الدينية في كل الاديان مليئة بالعنف والترهيب، فلماذا لا يصنعون الإرهابيين إلا من المسلمين؟"

وبرز وسم حمل اسم "ترامب" على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث علق ناصر التميمي قائلا: " قوانين الهجرة والجنسية في الدول العربية أسوأ مليون مرة من أوروبا وأمريكا بصراحة ترامب الأمريكي رغم وقاحته أقل عنصرية من ’ترامباتنا العربية‘" في حين قال عبدالسلام الوايل: "نرفع في وجه العنصري ترامب دعاوي المساواة و نرفع في وجه المختلف دعاوي الاعدام."

وقال عبدالله الظاهري: " المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب: يجب فرض حظر شامل وكامل على دخول المسلمين إلى أمريكا ثم يحدثونك عن التسامح الديني."

ويشار على أن ترامب دعا في تصريح له الاثنين إلى "منع كامل وشامل للمسلمين من دخول الولايات المتحدة حتى يتمكن المشرعين من فهم ما يحدث.. حتى نحدد ونفهم هذه المشكلة والتهديد الذي تمثله، دولتنا لا يجب أن تكون ضحية لاعتداءات من أشخاص يؤمنون فقط بالجهاد وليس لديهم أي احترام للحياة الإنسانية."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بعد دعوة ترامب لمنع المسلمين من دخول أمريكا.. القاسم: المسيحيون قتلوا 60 مليونا.. ومغردون: ترامب أقل عنصرية من ترامبات عربية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/12/08","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}